منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية





أزمة لوجستية وأمنية بمشروعات الطاقة الشمسية فى “بنبان”


المستثمرون يطالبون الحكومة بالتدخل لإزالة المعوقات

 

اشتكى مستثمرو الطاقة الشمسية تزايد الأزمات فى موقع مشروعات تعريفة تغذية الطاقة الشمسية فى بنبان بأسوان، وطالبوا بتدخل الحكومة؛ لحل المعوقات التى تواجه الشركات أثناء تنفيذ المشروعات.

وقال رؤساء شركات طاقة شمسية، إن الشركات تتواجد فى موقع المشروعات منذ 4 أشهر، ولم يتم تفعيل خط سير المشروعات، وكذلك تنظيم دخول وخروج السيارات لموقع المشروعات لم يؤمن، وستتفاقم الأزمات، خلال الشهرين المقبلين؛ نظراً إلى تواجد جميع الشركات فى وقت واحد لتنفذ الاعمال الإنشائية.

وأضافوا لـ«البورصة»، أن بعض الشركات المتواجدة بموقع المشروعات تعرضت لمضايقات على الطريق السريع أثناء توجهها إلى بنبان، وحتى الآن لم يتم تحديد حراسة من الشرطة أو دوريات لتأمين العاملين والشركات أثناء دخولهم وخروجهم من موقع المشروعات.

كانت جمعية مستثمرى بنبان «اتحاد ملاك المشروعات» عقدت اجتماعات مع هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة ومسئولى الطرق والكبارى بمحافظة أسوان للتنسيق بشأن تأمين المشروعات.

وكذلك إنشاء طريق دائرى يربط بين أرض المشروعات والطريق الرئيسى، وتنظيم حركة السير داخل موقع المحطات الشمسية، ولكن هناك حالة بطء شديد فى اتخاذ القرارات، بحسب ما قاله رؤساء الشركات.

ويتواجد فى «بنبان» حوالى 60 شركة تتولى الأعمال الإنشائية والتنفيذية لمحطات الطاقة الشمسية، بالإضافة إلى 2000 عامل، ولا بد من التنسيق بشأن تواجد هؤلاء الأفراد داخل موقع المشروعات لتنظيم العمل وتفادى حدوث أى أزمات.

وتعاقد المستثمرون مع «حسن علام» لإدارة الخدمات بموقع المشروعات فى بنبان، وتمكنت من الاتفاق مع شركات أسوانية لتنفيذ الخدمات المختلفة، وتسعى لإنهاء جميع الأزمات بموقع المشروعات، ولكن تحتاج لمساعدة الحكومة.

واشتكى المستثمرون، فى منتصف الشهر الماضى، عدم وجود مصدر قانونى للحصول على المياه لتنفيذ أعمال الإنشاءات أو للتخلص من الصرف الصحى.

وبدأت مناقشات بين شركات الطاقة الشمسية ومؤسسات التمويل الدولية؛ لبحث إمكانية توفير المياه بشكل قانونى والتخلص من الصرف الصحى، وفقاً للاشتراطات والمعايير العالمية؛ حتى لا تؤثر على المشروعات.

وتحتاج الشركة الواحدة 120 متراً مكعباً يومياً من المياه لمدة شهرين، ثم ترتفع إلى 1350 متراً مكعباً فى الشهرين الثالث والرابع من الإنشاء، على أن تتناقص فى الشهر الخامس إلى 150 متراً مكعباً يومياً.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsaanews.com/2018/09/12/1131594