منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية





اتفاقية تعاون بين “بنك القاهرة” و”أوزبكستان الوطنى” لتحفيز التجارة الخارجية


وقع بنك القاهرة اتفاقية تعاون مع بنك أوزبكستان الوطنى فى إطار السعى لتشجيع عمليات التجارة الخارجية وزيادة الصادرات المصرية.

وقال البنك فى بيان له إن الهدف من الاتفاقية مساندة المصدرين المصريين لاقتحام الأسواق الخارجية بشكل عام وأسواق رابطة الدول المستقلة بصفة خاصة.

وتتيح الاتفاقية التعامل المباشر بين البنكين دون الحاجه لوسيط، على أن يضمن بنك القاهرة مستحقات المُصدر المصرى وتوفير تسهيلات فى السداد لمستوردى السلع المصرية – مع السداد الفورى للمصدر المصرى – إلى جانب تغطية جميع العمليات التجارية بين البلدين.

وقال طارق فايد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لبنك القاهرة، إن البنك يرحب بالتعاون مع مختلف المؤسسات المصرفية بجميع الدول والتى من شأنها تعزيز سبل التعاون المشترك التى تدعم توسع المصدرين المصريين فى الأسواق الخارجية.

وتعد الاتفاقية الأساس لتوفير التسهيلات ذاتها لرابطة الدول المستقلة وتشمل دول «أذربيجان، بلاروسيا، كازاخستان، جورجيا، قيرغيزستان، أرمينيا، مولدوفا، روسيا، طاجيكستان، تركمانستان، أوكرانيا، أوزبكستان».

ومن المقرر أن يتم توقيع عدة اتفاقيات أخرى خلال الفترة المقبلة مع عدة بنوك أوزبكية ضماناً للتغطية الشاملة بدولة أوزبكستان بهدف تعزيز التعاون فى مجال العلاقات الاستثمارية.

وقال أشرف أبوعلم، مدير عام قطاع المؤسسات المالية، إن بنك القاهرة يستهدف خلال الفترة المقبلة التركيز على تمويل ومساندة الصادرات المصرية بما لها من أثر على تعميق الصناعة وزيادة موارد النقد الأجنبى من خلال العمل على فتح قنوات لتمويل عمليات التجارة الخارجية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية


804.64 0.99%   7.89
16473.25 %   215.59
16348.55 1.06%   172.14
2062.11 1.36%   27.59

نرشح لك


https://www.alborsaanews.com/2018/09/12/1131767