شركات “الألبان” و”العصائر” تُكثف إنتاجها لتلبية الطلب


كثفت شركات إنتاج العصائر والألبان طاقتها الإنتاجية خلال الفترة الحالية بنسب تتراوح بين 15 و50 %، لتلبية الطلب المتزايد عليها خلال شهر رمضان، حيث يعد العصائر والزبادى من المكونات الأساسية على مائدة الأسر خلال هذا الشهر.

قال خالد الصادق، مدير التصدير بشركة بيتي، إن الشركة رفعت طاقتها الإنتاجية خلال الفترة الحالية بنسبة 30% فى مختلف منتجاتها استعدادا لزيادة الطلب في شهر رمضان.

أوضح “الصادق”، أن الشركة ستطرح منتجها الجديد من “الرايب المشروب” لدى الشركة لأول مرة ، فضلاً عن زيادة طاقتها الإنتاجية من” الزبادي و العصائر والحليب”.

أضاف أن “بيتى” تجهز أنواع جديدة من العصائر لطرحها فى السوق، فضلاً عن تغيير نوعية عبوات الحليب التى سيتم طرحها خلال نفس الشهر لتلبية احتياجات المستهلكين المختلفة، وتستهدف شركة بيتى وصول حجم مبيعاتها بنهاية العام الجارى إلى 5.5 مليار جنيه، مقارنة 3.8 مليار جنيه خلال العام الماضى 2018، وفقاً لتصريحات سابقة للبورصة.

وتسعى لزيادة تتراوح بين 30 و40% فى مبيعاتها في السوق المحلى، وهى خطة سنوية تسير عليها، حيث استحدثت 7 خطوط إنتاج جديدة، بإجمالى استثمارات 12 مليون يورو، وهى ضمن الخطة التوسعية للشركة، والتى بدأتها منذ 3 سنوات حتى 2020.

قال أحمد الشرقاوي، رئيس مجلس إدارة شركة “فروت ريبابلك،” المنتجة للعصائر، إن الشركة ترفع طاقتها الإنتاجية بنسبة تتجاوز 50% خلال الفترة الحالية استعدادا لشهر رمضان؛ لتلبية الطلب المتزايد خلال الشهر الكريم .

أشار إلى أن شهر رمضان يعد بمثابة موسم جيد للشركات المنتجة للعصائر، حيث ترتفع مبيعات الشركات فى مختلف المناطق وبالأخص في محافظات القاهرة الكبرى.

أوضح أن الشركة ترفع طاقتها الإنتاجية من خلال وردية ممتدة؛ لزيادة إنتاج الشركة من منتجات العصائر الرمضانية المصنوعة من الفاكهة مثل عصائر المشمش، والكركديه والدوم والتمر الهندى والخروب.

أضاف أن الشركة تعتمد بشكل أساسى على توجيه إنتاجها للسوق المحلى الذى يستحوذ على نحو 90%، وتخصيص 10% للتصدير؛ نتيجة ارتفاع الطلب فى السوق المحلي على منتجات العصائر، خاصة فى فصل الصيف.

قال فايز السعيد المدير العام بشركة نادو للعصائر، إن شهر رمضان يعد فرصة جيدة أمام الشركات لزيادة مبيعاتها خلال هذه الفترة خاصة مع قدوم شهر رمضان مع بداية موسم تصنيع العصائر الذى يبدأ فى شهر أبريل، وأشار إلى أن الشركة رفعت قدرتها الإنتاجية بين 15 و20% وتكون بداية موسم التصنيع من شهر أبريل.

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsaanews.com/2019/05/02/1198469