منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




897 مليون دولار قيمة صادرات أهم 20 سلعة صناعية خلال إبريل الماضي


ذكرت الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات أن إجمالى قيمة أهم 20 سلعة صناعية من صادرات مصر غير البترولية خلال شهر إبريل الماضي بلغت 897 مليون دولار تصدرها الزيوت النفطية المصنعة قائمة هذه السلع، يليها الأسمدة النيتروجينية، وشاشات وأجهزة العرض، والذهب، والاسلاك والكابلات.


يليهم في القائمة البدل والجواكت، والبوليمرات الايثلين، ثم البولي أسيتالات، والقمصان، ومخاليط المواد العطرية، والبوليمرات بروبلين، ثم الأثاث، والمنتجات المسطحة المرققة بالأسطوانات، والألياف من زجاج، والألواح والصفائح وأغشية الأقلام، ثم القطن غير المندوف ولا الممشط، والنشادر.

وأعلن التقرير أيضا أن إجمالى قيمة أهم 20 سلعة غذائية من صادرات مصر غير البترولية خلال إبريل الماضي بلغ 433 مليون دولار.


وذكر التقرير الشهري الصادر عن الهيئة أن الحمضيات الطازجة أو المجففة تصدرت القائمة، تلاها في المرتبة الثانية صادرات البطاطس الطازجة أو المبردة، وفي المرتبة الثالثة البصل والثوم الطازج أو المبرد، ثم دقيق القمح أو الخليط، والفواكه والأثمار القشرية غير المطبوخة أو المطبوخة، والجبن.


وأوضح التقرير أن الخضر غير المطبوخة أو المطبوخة، احتلت المرتبة العاشرة من حيث أهم 20 سلعة غذائية مصدرة تلاها الشيكولاتة، ثم بقايا صناعات النشأ وبقايا مماثلة، وسكر القصب أو البنجر، ثم النباتات وأجزاؤها، وعصير الفواكة، والخضر المحفوظة مؤقتا، والخضر المحضرة غير مجمدة، يليها التبغ، والمحضرات الغذائية، ثم الخضر المجمدة.


وجاء الخبز وغيره من منتجات المخابز، والفول السوداني في نهاية القائمة.


وجاء في نهاية القائمة الفوط والواقيات الصحية، والمساحيق والرقائق من الألومنيوم، وأحجار نصب وبناء.


أ ش أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsaanews.com/2019/06/03/1210584