منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




11 يوليو.. عمومية “المصريين في الخارج” تبحث مضاعفة رأس المال


قررت شركة “المصريين في الخارج للاستثمار والتنمية” دعوة الجمعية العامة العادية وغير العادية للانعقاد يوم 11 يوليو المُقبل؛ للنظر في مضاعفة رأسمال الشركة.

وستناقش العمومية العادية التغيرات التي طرأت على تشكيل مجلس الإدارة خلال 2019، والترخيص له بإبرام كافة عقود المعاوضة، وتفويض المجلس في تكليف مستشار مالي مستقل من المقيدين لدى الهيئة العامة للرقابة المالية لإعداد دراسة القيمة العادلة للسهم.

وستبحث الجمعية العامة غير العادية تغيير اسم الشركة وتعديل المادة 2 من النظام الأساسي للشركة، واتخاذ الإجراءات اللازمة للحصول على ترخيص مزاولة نشاط صناديق الاستثمار بنفسها أو مع غيرها.

كما ستنظر في زيادة رأس المال المرخص به من 750 مليون جنيه إلى مليار جنيه، وزيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 124.4 مليون جنيه إلى 260 مليون جنيه ، بزيادة قدرها 124.4 مليون لقدامي المساهمين نقدًا او باستخدام الأرصدة الدائنة بواقع سهم لكل سهم بالقيمة الاسمية التي تبلغ 2.5 جنيه، بالإضافة إلى 5 قروش مصاريف إصدار و11.2 مليون جنيه.

وستخصص الزيادة لنظام الإثابة والتحفيز تمول من خلال الأرباح المرحلة، والنظر في تعديل المادتين (6-7) من النظام الأساسي للشركة.

وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، على نشر تقرير إفصاح شركة “المصريين في الخارج للاستثمار والتنمية”، بغرض السير في إجراءات مضاعفة رأس المال المصدر إلى 260 مليون جنيه.

وتضمن تقرير الإفصاح قيام شركة “المصريين في الخارج” بمضاعفة رأس المال المصدر والمدفوع من 124.4 مليون جنيه ليصبح 260 مليون جنيه، بزيادة قدرها 135.6 مليون جنيه.

وتأتي الزيادة موزعة على عدد 54.24 مليون سهم بقيمة اسمية 2.5 جنيه للسهم الواحد.

وستتم الزيادة على النحو التالي، زيادة رأس المال المصدر بمبلغ 124.4 مليون جنيه موزعة على 49.76 مليون سهم بالقيمة الاسمية للسهم 2.5 جنيه، بالإضافة إلى 5 قروش مصاريف إصدار للسهم الواحد.

وتخصص الزيادة لقدامى المساهمين، ويتم سداد زيادة رأس المال المصدر والمدفوع نقداً أو من حساب الأرصدة الدائنة.

كما تخصص زيادة رأس المال المصدر بمبلغ 11.2 مليون جنيه بالكامل لتمويل نظام الاثابة والتحفيز الخاص بالشركة تمويلاً من الأرباح المرحلة الظاهرة بالمركز المالي للشركة في 31 مارس الماضي.

وفي وقت سابق، صدقت الجمعية العامة العادية للشركة، على توزيع أسهم مجانية بواقع 0.1 سهم مجاني لكل سهم أصلي على المساهمين عن أرباح عام 2018.

وتم اعتماد توزيع 4.53 مليون سهم مجاني، بقيمة 2.5 جنيه للسهم الواحد، يتم تمويله من الأرباح المرحلة.

ووافقت العمومية على اعتماد تقرير مجلس الإدارة عن العام الماضي، وإخلاء طرف المجلس عن الفترة، واعتماد التغيرات التي طرأت على تشكيل مجلس الإدارة خلال 2018.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsaanews.com/2019/06/19/1215522