منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




محافظ الأقصر يبحث مع عمدة “شنغهاي ” تشغيل خط طيران مباشر لتنشيط حركة السياحة


بحث محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم خلال استقباله ، اليوم الأربعاء مع عمدة مدينة “شنغهاي ” الصينية بيينج يونج ، والوفد المرافق ، تشغيل خط طيران مباشر بين مدينة “شنغهاي ” والقاهرة ، لتنشيط حركة السياحة وحركة الاستثمار والتبادل التجارى.
جاء ذلك خلال استقبال المحافظ ، اليوم الأربعاء عمدة مدينة شنغهاي والوفد المرافق له ، لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين ، حيث استعرض الجانبان تاريخ العلاقات بين البلدين والتعريف بالمدينتين وأنشطتهما .
وأكد محافظ الأقصر – فى بيان بهذا الصدد – أن الصين تعد نموذجا يحتذى به ، مشيرا إلى أن مدينة الأقصر تتشابه مع شنغهاي في التاريخ والحضارة القديمة التي تمتد آلاف السنين، مثنيا على دعم ( بكين ) المستمر لمصر ، منوها بالعلاقات التي تجمع قيادتي البلدين والشعبين .
كما أشاد المحافظ بدور الصين ودعمها لمصر وقضية مكافحة الأرهاب ، وتنمية العلاقات الاقتصادية ممثلة فى محور قناة السويس والعاصمة الإدارية الجديدة ، وكافة المجالات الأخرى مثل : صناعة السيارات والأجهزة الإلكترونية والبنية التحتية والكهرباء والصرف الصحي وقطاع النقل.
ومن جانبه ، أعرب عمدة  شنغهاي عن تقديرة للجهود المصرية وحفاوة الاستقبال ، مؤكدا أن مصر تعد من أوائل الدول العربية والأفريقية التى أقامت علاقات دبلوماسية مع الصين قبل 63 عاماً ، وأن هذه الجهود كللت باتفاقية الشراكة الكاملة بين الجانبين عام 2014، لافتا إلى أن الصين ستشارك خلال الفترة القادمة في العديد من المشروعات التنموية في مصر . 
يذكر أن محافظ شنغهاي والوفد المرافق له قاما بجولة للمعالم الأثرية فى البرين الغربى والشرقي بالأقصر.

المصدر : أ.ش.أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: السياحة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsaanews.com/2019/06/19/1215636