منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



مدبولي يشهد توقيع اتفاقية إنشاء مركز هندسي لمرسيدس بمنطقة قناة السويس


أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن العالم أجمع يتوجه حاليا نحو اكتساب تقنيات الذكاء الصناعي والثورة الرابعة في المجال الصناعي، ولذلك نحن في مصر نتجه أيضا نحو هذا الهدف وإيجاد مكان وسط دول العالم حيث سنحرص على تدريس هذه التقنيات الجديدة وإنشاء كليات متخصصة في هذا المجال لما يتوافق مع إمكانات الشباب المصري المتفوق والشغوف بالتقنيات الحديثة ووضعهم على الطريق من خلال التعاون مع هذه الشركات العالمية.
وقال مدبولي، عقب مراسم توقيع اتفاقية التعاون بين الجانب المصري وشركة مرسيدس بشأن التعاون المشترك ومستقبل الاستثمارات الخاصة بالشركة في مصر: “إن الاتفاقية تهدف إلى عودة إنتاج الشركة في مصر لعدد من الطرازات الجديدة، وإنشاء مركز هندسي لشركة مرسيدس في منطقة قناة السويس للتجميع والتصنيع”.
وأضاف رئيس مجلس الوزراء، أن التوقيع يهدف أيضا إلى تعزيز التعاون الاستراتيجي ويعد نقلة نوعية للصناعة في مصر، موضحا أن الهدف أيضا العمل على دعم الاستراتيجية ومنظومة النقل الذكي والنقل الجماعي التي تعمل بالكهرباء والانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة .
ووصف مدبولي الاتفاقية بأنها نقلة كبيرة لمصر، مؤكدا أن هذه الشركة ستخدم المنطقة كلها وليس مصر فقط، وقال “نحن كحكومة نسير بخطى واثقة ونخلق فرص عمل ونحرص على التعاون مع الجامعات المصرية لتأهيل المهندسين والحصول على أعلى التقنيات الجديدة في مجالات التكنولوجيا” .
كان مدبولي قد تفقد، شركة مرسيدس والمصانع التابعة لها، واستمع لشرح حول الأنشطة المختلفة للشركة وعملها وخطوط الإنتاج الجديدة والمتطورة .
وقام مدبولي، خلال جولته بالشركة، بتجربة قيادة لأول إنتاج مرسيدس من سيارات الشركة الكهربائية، وتعرف على الإمكانات الخاصة بالسيارة الجديدة وتصنيعها .

المصدر : أ.ش.أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: رئيس الوزراء

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsaanews.com/2019/06/24/1217263