منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






«أكتوبر» تدرس 1870 طلباً لتوفيق أوضاع ملاك «الحزام اﻷخضر»


تدرس هيئة المجتمعات العمرانية 1870 طلباً لتوفيق أوضاع ملاك أراضى منطقة الحزام اﻷخضر بمدينة 6 أكتوبر، مقابل تغيير نشاطها من زراعى لسكنى، وفقاً للتسعير الذى تحدده ضوابط الهيئة.

قال شريف الشربينى، رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر، إنَّ الهيئة اعتمدت المخطط التفصيلى لمنطقة الحزام الأخضر التى تعتبر امتدادات لمدينة 6 أكتوبر، وفقاً للقرار رقم 1118 لعام 2017 وتبلغ مساحتها 12.5 ألف فدان، وتندرج ضمن مناطق تقنين الأوضاع.

أضاف أن «المجتمعات العمرانية» حددت ضوابط للتقنين مقابل تغيير النشاط من زراعى إلى عمرانى وتوصيل المرافق والخدمات.

أشار إلى اعتماد توسعات جديدة لمدينة 6 أكتوبر ينص على تقسيم المدينة إلى 3 مدن، وهى مدينة 6 أكتوبر، وتبلغ مساحتها 52 ألف فدان، ومدينة حدائق أكتوبر بمساحة 27 ألف فدان، ومدينة أكتوبر الجديدة بمساحة 90 ألف فدان.

وقررت الهيئة، فى وقت سابق، توقيع عقود توفيق أوضاع مع المتقدمين للتعامل على الأراضى المُلغى تخصيصها لشركة 6 أكتوبر الزراعية لاستصلاح وتعمير وتنمية الأراضى بالحزام الأخضر بمدينة 6 أكتوبر، بمساحة 12.5 ألف فدان.

وتتضمن آلية توفيق الأوضاع تحديد قيمة العلاوة المستحقة لتغيير النشاط من أراضى استصلاح زراعى إلى نشاط سكنى فقط شاملة المرافق الرئيسية على حدود إجمالى مساحة الأرض بواقع 435 جنيهاً للمتر المربع، بالإضافة إلى شبكات المرافق الداخلية بواقع 384 جنيهاً للمتر.

وحددت الهيئة آلية السداد سواء «نقدى وفورى» أو بالتقسيط بواقع %25 مقدم، ويسدد الباقى على أقساط سنوية لمدة 3 سنوات بدون فوائد، ويمكن سداد %15 مقدم، و3 سنوات سماح، والباقى على 7 أقساط سنوية محملة بالأعباء، أو سداد عينى بالتنازل للهيئة عن %50 من مساحة قطعة الأرض مقابل إعْفَائه من علاوة تغيير النشاط وتوصيل المرافق.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsaanews.com/2019/07/09/1222893