منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



“الأوروبي لإعادة الاعمار” يرصد 1.5 مليار يورو تمويلات جديدة لمصر فى 2019


قال رفيق سليم، اقتصادي رئيسي بمنطقة جنوب وشرق البحر المتوسط بالبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، إن البنك يرصد 1.5 مليار يورو تمويلات جديدة لمصر العام الجاري مقابل 1.2 مليار يورو فى 2018.

وقدر سليم محفظة تمويلات البنك لمصر منذ 2012 بنحو 5 مليارات يورو تمثل حصة القطاع الخاص فيها 58%، مشيرًا إلى أن قطاعى البنية التحتية والطاقة استحوذا على ثلثها، والقطاع المالي على الثلث الأخير الذى يتوزع على خطوط ائتمان مباشرة للشركات فى القطاعات الصناعية والتجارية والتصنيع الزراعي.

وأضاف أن البنك يتعاون مع الحكومة في عدد كبير من المشروعات كما أنه يتعاون مع 13 بنكاً لفتح خطوط ائتمان فضلا عن تمويل مجموعة كبيرة من المشروعات الخاصة.

وذكر أن محفظة البنك القائمة تبلغ نحو 3.425 مليار يورو موزعة بواقع 807 ملايين يورو للقطاع المالي، و1.73 مليار يورو للبنية التحتية المستدامة، و890 مليون يورو لصالح الشركات فى القطاعات المختلفة.

وأشار إلى أن تمويلات البنك تغطي مختلف القطاعات المستهدفة فهو أكبر ممول للطاقة، والطاقة المتجددة بدليل أنه ضخ تمويلات لصالح 16 مصنعاً فى بنبان.

وذكر أن دعم البنك لمصر فى زيادة الصادرات يكون عبر فتح خطوط لتمويل التجارة مع البنوك والتى بدورها تعيد تخصيصها للمستوردين والمصدرين، مشيرًا إلى أن قيمة تلك الخطوط تصل حاليًا إلى نحو 350 مليون يورو.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsaanews.com/2019/07/16/1225610