منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




طرح 5 فرص لإنشاء مناطق لوجستية وتجارية باستثمارات 14 مليار جنيه الشهر المقبل


المصيلحى: التوقيع مع “لولو” الهندية على إنشاء 4 مناطق تجارية الشهر الجارى 

اتفاق مع “ماجد الفطيم” على إنشاء منطقة لوجستية للحبوب
عشماوى: إقامة 18 مشروعاً جديداً فى المحافظات باستثمارات 50 مليار جنيه
انتهاء من إنشاء شركتى إدارة البورصة السلعية واسواق الجملة نهاية العام الجارى

عمر: “المتحدة للتجارة” تسعى للتوسع فى إنشاء عدد من المراكز اللوجستية

يطرح جهاز تنمية التجارة الداخلية خلال الشهر المقبل 5 فرص استثمارية فى محافظات الوادى الجديد وكفر الشيخ والسويس والشرقية والبحر الأحمر على مساحة إجمالية 290 فداناً، باستثمارات أولية 14.2 مليار جنيه

وقال الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، إن هذه الفرص ستعرض هذه الفرص علي المستثمرين الراغبين فى المنافسة عليها.

ووضع الوزير حجر أساس منطقة لوجيستية بقرية الترامسة فى محافظة قنا على مساحة 65 ألف متر مربع، بحضور اللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا، والدكتور ابراهيم العشماوى، رئيس جهاز تنمية التجارة، وأيمن حسام رئيس شركة المتحدة للتجارة والتوزيع الفائزة بمشروع التطوير.

وذكر أن جهاز تنمية التجارة الداخلية يعتزم طرح 120 فداناً فى محافظة البحر الأحمر 60 فداناً بمدينة سفاجا، و60 بالغردقة” باستثمارات أولية تصل لنحو 7 مليارات جنيه، كما سيتم طرح 5 أفدنة بكفر الشيخ باستثمارات 700 مليون جنيه، كما يطرح 35 فداناً فى محافظة الشرقية باستثمارات 3 مليارات جنيه، و30 فداناً فى محافظة السويس لتكون أول منطقة لوجستية فى إقليم محور قناة السويس باستثمارات تتراوح بين 2.5 و3 مليارات جنيه.

أشار إلى أن طرح الفرصة الاستثمارية بمحافظة الوادى الجديد التى تمتاز بطبيعة خاصة وتجرى مفاوضات مع مستثمرين يونانيين لإقامة مشروع منطقة متكاملة لزراعة التمور على مساحة 10 آلاف فدان بجانب منطقة لتصنيع وتعبئة وفرز التمور على مساحة 100 فدان، باستثمارات 30 مليون دولار.

وأضاف أنه سيتم خلال الشهر المقبل، الإعلان عن نتائج الدراسات الأولية التى أجرتها شركة رانجيس الفرنسية الخاصة بتحديد احتياحات مصر من اسواق الحملة المنظمة، والمناطق التى سيتم تحديدها لإقامة تلك الأسواق.

وذكر الوزير أن الشهر الجارى يشهد التوقيع مع شركة لولو الهندية المتخصصة في السلاسل التجارية لإقامة 4 مناطق تجارية جديدة، اضافة إلى الاتفاق مع مجموعة ماجد الفطيم الإماراتية لإنشاء منطقةً لوجستية للحبوب.

وتوقع الدكتور ابراهيم العشماوى، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية إتمام تأسيس شركتى إدارة البورصة السلعية وأسواق الجملة قبل نهاية العام الجاري بعد الانتهاء من الإجراءات الإدارية والفنية.

وأوضح أن المنطقة اللوجستية التى فازت بها شركة المتحدة للتوزيع والتجارة تم طرحها بنظام حق الإدارة والانتفاع لمدة 50 عاماً لصالح الشركة الفائزة باستثمارات 2 مليار جنيه، وتتضمن إقامة مخازن وأسواق ومناطق تجارية كبرى لتوفير احتياجات المحافظة من السلع الأساسية، بما يحقق استقرار الأسعار وتقليل الفاقد والتالف من السلع وتوفر نحو 10 آلاف فرصة عمل.

واشار إلى أن المنطقة ستضم العديد من الأنشطة التجارية من بينها مركز تسوق مفتوح وآخر مغلق، منافذ بيع منتجات المصانع، وساحات عرض، وهايبر ماركت، ومخازن مغلقة، وأنشطة فرز وتعبئة، وأنشطة تجارة الجملة ونصف الجملة، بورصات سلعية” بالإضافة إلى الخدمات الأساسية التى سيتم توفيرها بالمنطقة مثل” الخدمات البنكية، مركز خدمة اتصالات، مجمع مطاعم، قاعات عرض سينمائي، حديقة وملاهى للأطفال، نقاط استعلامات وخرائط إرشاد داخلية، نقاط إسعافات أولية”.

وكشف عشماوى عن اتفاق مع المطور التجارى، علي تنفيذ المنطقة اللوجستية فى قرية المدامود بمحافظة الأقصر فى شهر أكتوبر المقبل، على مساحة 3 أفدنة واستثمارات مليار جنيه.

واوضح أنه تم الاتفاق أيضاً على تنفيذ المنطقة اللوجستية بمدينة دمو بمحافظة الفيوم قبل نهاية العام الجارى، وذلك على مساحة 5 أفدنة باستثمارات مليار جنيه.

وأوضح اللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا خلال المؤتمر الصحفى، إن المنطقة توفر 10 آلاف فرصة عمل مباشرة و20 ألف غير مباشرة لشباب المحافظة فى أول شراكة بين الحكومة والقطاع الخاص.

وأضاف أن المشروع يأتى فى إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى بالتوسع فى إنشاء المناطق اللوجستية ومراكز تجارية وأسواق جملة وأخرى متخصصة على مستوى الجمهورية لرفع كفاءة منظومة التجارة الداخلية وتقليل حلقات التداول وضبط الأسعار وزيادة معدلات النمو وتوفير فرص عمل.

وأوضح الهجان، أنه سيتم تقسيم المنطقة اللوجستية إلى قسمين الأول على مساحة 20 ألف متر مربع لإقامة مجمع لوجستى تضم مخازن وثلاجات وتبريد وفرز وتعبئة وهو مكون رئيس فى صناعة اللوجستيات.

وأضاف أن الشق الثانى من المشروع على مساحة 45 ألف متر مربع لإقامة هايبر ماركت ومركز تجارى ووحدات إدارية ونادى رياضى وفندق عليه، وهو ما يؤثر إيجابياً على المجتمع القناوى.

وقال أيمن حسام عمر رئيس مجلس إدارة شركة المتحدة للتجارة والتوزيع، إن الشركة تسعى للتوسع في إنشاء عدد من المراكز اللوجستية فى محافظات الوجه القبلى والبحرى وكذلك القاهرة من أجل زيادة قاعدة التوزيع والتخزين.

وأضاف أن الشركة تمتلك حالياً أكبر شبكة توزيع لوجستية على مستوى مصر وأفريقيا تقدم تغطية كاملة للصيدليات والسوبر ماركت تشمل 123 مركز توزيع قائم تم بنائها على 180 ألف متر مربع.

تابع عمر، أن الشركة تعد أكبر موزع ومستورد للأدوية في الشرق الأوسط وأفريقيا، وتغطى 60 ألف صيدلية وجميع المستشفيات الحكومية والخاصة فى مصر بحصة تصل 44% من إجمالى السوق، كما تعد أكبر مستورد لمنتجات العناية الشخصية فى مصر بنحو 33%، ولفت إلى أن أول مركز لوجستى أنشئ بالعاشر من رمضان بسعة 72 ألف متر مكعب على مساحة 10 آلاف متر مربع.

وأشار إلى أنه جارى حالياً إنشاء مركزين لوجستيين بإجمالى سعة تخزينية 140 ألف متر مكعب فى المنطقة الصناعية “بولاريس الزامل” بالسادس من أكتوبر، حيث من المقرر افتتاحهما بحلول منتصف العام الجارى، على مساحة 22 ألف متر مربع.

وذكر عمر أن الشركة تنشئ مركز طنطا اللوجستى فى وسط مدينة طنطا بسعة 140 ألف متر مكعب، حيث من المتوقع افتتاحه فى 2020 على مساحة 25 ألف متر مربع.

وقال إنها تعمل على تصميم اكبر مركز لوجستى في دمنهور بمحافظة البحيرة بسعة 120 ألف متر مكعب، ويجرى تنميته بمعرفة شركة Hinosis ومن المستهدف افتتاحه فى 2020 على مساحة 23 ألف متر مربع.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsaanews.com/2019/08/19/1235885