منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



“علاجى” يستثمر 5 ملايين جنيه للتوسع فى الوجه القبلى


 التطبيق يستهدف زيادة عدد الصيدليات إلى ألف صيدلية خلال 2019

يستهدف “علاجى”، المنصة الإلكترونية المتخصصة فى مجال تقديم خدمات الاستشارات الطبية ومستحضرات التجميل عبر المحمول، زيادة عدد الصيدليات المشاركة فى التطبيق من 500 صيدلية إلى ألف صيدلية، بالإضافة إلى استثمار 5 ملايين جنيه للتوسع بمحافظات الوجه القبلى خلال العام الحالى.

قال هيثم إبراهيم، المدير التنفيذى ومؤسس منصة “علاجى”، إن عدد الصيدليات المتعاقدة مع المنصة بلغت نحو 500 صيدلية، موزعة على مستوى الجمهورية، ومن المستهدف زيادة عدد الصيدليات إلى ألف صيدلية الفتره المقبلة.

أشار إلى أن منصته الإلكترونية تمتلك 3 مراكز بالقاهرة الجديدة ومحافظة الفيوم ومحافظة الإسكندرية وتسهدف التوسع بمحافظات الوجة القبلى بداية من محافظة أسيوط، لذلك رصدت أستثمارات مبدائية تقدر بنحو 5 ملايين جنيه، ووفقاً لمدير التسويق، فإن تطبيق “علاجى” يحدد أماكن الصيدليات المتاحة التى يتوافر بها الدواء واقرب مكان يبحث عنه العميل، والأسعار مع تقديم تقيمات العملاء الاخرين، وذلك من خلال تصوير العملاء للروشته أو كتابة اسم الدواء.

لفت إبراهيم إلى أن طرق الدفع تتم عند الإستلام، ويحصل التطبيق على عمولة بسيطة من حجم طلبات العملاء، وذلك بناء على التعاقدات المبرمة مع الصيدليات المختلفة.

تابع: “فكرة التطبيق جاءت من خلال المشاركة فى مبادرة “فكرتك شركتك” خلال العام الماضى، إذ قدمت المبادرة استثمارات للتطبيق تقدر بنحو 500 ألف جنيه، داعماً تأسيس الشركة وذلك بجانب الاستحواذ على 8% من حجم مبيعات التطبيق”.

أضاف مؤسس المنصة، أنه قام بتمويل المشروع باستثمارات تقدر بنحو 2 مليون جنيه بجانب الاستثمارات المقدمة من خلال المشاركة بالمبادرة.

أوضح أن منصة “علاجى” استطاعت جذب ما يقرب من 100 ألف عميل منذ بداية انطلاقها من 9 أشهر، ويستهدف زيادة عدد العملاء إلى ما يقرب من 250 ألف عميل بنهاية عام 2019.

تابع: “إن التطبيق حقق نحو 10 ألف طلب تقريباً حتى الآن عبر أنظمة الأندرويد والآيفون، بنمو 20% شهرياً فى حجم الأعمال، متوقعاً مضاعفة العدد بنهاية العام الحالى ليصل حجم الطلبات من خلال التطبيق إلى ما يقرب من 100 ألف طلب”.

أوضح أنه يستهدف التعاقد مع عدة عيادات لحجز الدكاترة ، بتخصصات مختلفة، على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى تقديم عدة نصائح وإرشادات بأغلب التخصصات، لزيادة الخدمات المقدمة التى تقدمها منصة علاجى، وذلك بحلول عام 2020.

قال مدير التسويق بتطبيق علاجى، إنه يخطط للتوسع بالأسواق الخارجية الفترة المقبلة وذلك بعدما استطاع الانتشار بالسوق المحلى رغم انطلاقه منذ عده أشهر قليلة.

أضاف أن مجموعة صيدليات العزبى، وصيدليات رشدى، وصيدليات 19011 ضمن أكبر الصيدليات المتواجدة بالسوق المحلى ضمن فريق العمل كان داعماً لبدء إطلاق التطبيق.

أشار إلى أن أهم مايميز “علاجى” هو سرعة الوصول إلى الدواء الغير متوفر، وتقديم خدمات توصيلها للمنازل، عن طريق الصيدليات المشتركة بالمنصة، وتقديم الأماكن المتاحة للعميل، بالأسعار والتقيمات لعملاء سابقين.

أشار إلى أن العميل أيضاً يستطيع من خلال هذا التطبيق التبرع بالدم أو التبرع بالعلاج الزائد لدية إلى الجمعيات الخيرية، موضحاً أن التطبيق يوفر قاعده بيانات لبعض الجمعيات التى تحتاج إلى فصيلة دم غير متوفرة وأنواع الدواء غير المتاح أو لغير القادرين على شرائه.

أكد أن المنافسة مع التطبيقات التكنولوجية الأخرى التى تتوافر بشكل كبير فى السوق المحلى، تساعد على تطوير المنصة بشكل مستمر لزيادة عدد العملاء لدى علاجى، بالإضافة إلى توفير خدمات أكثر للعملاء.

وأوضح المدير التنفيذى، أن التطبيق سوف يتعاقد مع شركتين من شركات التأمين العلاجى على الأفراد، العاملة فى مصر، بداية الشهر المقبل، من خلال توفير طلب العلاج عن طريق التطبيق من الصيدليات المشتركة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsaanews.com/2019/09/17/1245579