منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



وزير البترول يبحث مع سفيرة النرويج فرص تعزيز التعاون المشترك


استعرض المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، منظومة عمل قطاع البترول والإجراءات والبرامج المتطورة التي أدت إلى تحقيق نتائج متميزة، فضلا عن الفرص الاستثمارية المتاحة في مختلف أنشطة البترول والغاز واهتمام الشركات العالمية بزيادة أنشطتها وضخ المزيد من الاستثمارات.

وأوضح بيان لوزارة البترول، اليوم الاثنين، أن ذلك جاء خلال لقاء وزير البترول مع لينا ناتاشا ليند سفيرة النرويج بالقاهرة، حيث بحثا سبل دعم التعاون المشترك في مجال البترول والغاز بما يسهم في تعزيز العلاقات بين البلدين.

كما استعرض الملا مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول، وذلك من خلال الاهتمام بتنمية وتطوير الكوادر البشرية لإعداد الكوادر المؤهلة لقيادة العمل البترولي في المستقبل، إلى جانب استعراض التعاون القائم حاليا بين قطاع البترول والشركات العالمية العاملة في مصر لتنفيذ برامج عملية في مواقع عملها بمختلف دول العالم.

بدورها، أعربت السفيرة النرويجية عن اهتمامها بالمشاركة في التعاون في هذا الشأن، وأبدت رغبة الشركات النرويجية العاملة في مجال إنتاج البترول والغاز، مثل شركة “أكوينور”، للعمل في مصر في هذه المناطق الواعدة بما تمتلكه من تكنولوجيات متطورة وخبرات بشرية، بالإضافة إلى شركات الخدمات النرويجية المتخصصة، مشيدةً بالتعاون السابق بين شركتي “هوج وبي دبليو” في مجال الغاز الطبيعي من خلال سفينتي “التغييز” الأولى والثانية، فضلاً عن مساهمة الشركة النرويجية “بي جي إس” في مشروع عمليات البحث السيزمي ثنائي الأبعاد والمعالجة للبيانات وتسويقها لصالح الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية “إيجاس”.

ووجهت سفيرة النرويج بالقاهرة الدعوة لوزير البترول لحضور المؤتمر والمعرض العالمي للبترول، الذى سيعقد بالنرويج في شهر أغسطس 2020.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: النرويج

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2019/11/25/1268908