منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




لائحة النظام الأساسى الجديدة لمعهد التأمين فى انتظار موافقة “الوزراء”


الزهيرى:خطة لتطوير المواد الدراسية للدبلومات وتأسيس مقر جديد
الدشيش:بروتوكولات مع جامعة القاهرة وأكاديمية السادات لتنمية مهارات الدارسين

ينتظر معهد التأمين المصرى، موافقة مجلس الوزراء على لائحة النظام الأساسى فى صياغتها الجديدة.
وقال علاء الزهيرى رئيس اتحاد التأمين ورئيس المعهد أن اللائحة الجديدة تسمح بتوفير مصادر إضافية لتمويل نشاط المعهد ،بخلاف ما يتم تحصيله من المشتركين فى الدورات والدبلومات التى ينظمها المعهد .
أضاف الزهيرى على هامش الإحتفال الذى نظمه المعهد اليوم لتخريج الدفعة الرابعة من دبلومة إعادة التأمين، ،أنه من المقرر ان يتم مخاطبة شركات التأمين العاملة بالسوق ،لتوفير اعتماد مالى ضمن موزاناتها ،لتمويل نشاط المعهد ،بعد موافقة مجلس الوزراة على الائحة الجديدة .
لفت إلى أن معهد التأمين مصنف كمؤسسة غير هادفة للربح ،وتهدف لتطوير السوق والعاملين به .

1575805345 350 199150 76717565 3537053486312426 266090631489650688 n


فى سياق متصل، لفت الزهيرى ،إلى أن المعهد بصدد إعداد خطة،لتطويره خلال الفترة المقبلة ، لتحقيق حزمة من الأهداف ،ومنها دراسة مواد الدبلومات باللغة الإنجليزية ،إضافة إلى ا لانتقال إلى مقر جديد للمعهد ،ليكون بديلا عن المقر الحالى ،فضلا عن تطوير طرق التدريس الدبلومات التي يتم تقديمها.
من جانبه قال محمد الدشيش المدير التنفيذى للمعهد ان الخطة المزمع تنفيذها لتطوير المعهد تهدف الى تحويله الى مركز تعليمى رئيسى بالسوق المصرى ،ونقل خبراته الى الاسواق العربية المجاورة .
أضاف أن المعهد نظم مؤخرا، مجموعة من الدورات للعاملين بالأسواق العربية ومنها ليبيا،واليمن ،وسلطنة عمان.
وأشار الدشيش إلى أن المعهد بصدد توقيع عدد من البروتوكولات مع المؤسسات التعليمية ومنها كلية التجارة بجامعة القاهرة،وأكاديمية السادات للعلوم الإدارية ،لتطوير المواد الدراسية في المعهد،ومهارات الدارسين الدبلومات.
من جانبها قالت سامية حيدة المدير التنفيذى لدبلومة اعادة التأمين بالمعهد أن السوق المصرى لديه خبرات متنوعة فى كافة الفروع التأمينية تؤهله ليكون مركز إشعاع تعليمى فى الصندوق المصرى وأسواق المنطقة العربية .
أضافت أن الخطة المقترحة لتطوير المعهد ستسهم فى تطوير وتأهيل العاملين بالشركات المصرية للإستفادة من الخبرات العالمية أيدى صناعة التأمين والتعرف على التحديات التى تواجهها .
ونوهت إلى أن الدفعة الرابعة الدبلومات ضمت دورة أساسية من 17دارسا،ودورة متقدمة من 10دارسين،من الشركات العاملة بالسوق.
حضر تخريج الدفعة الرابعة الدبلومات إعادة التأمين، عدد من قيادات التأمين فى السوق منهم ،عادل فطورى العضو المنتدب لشركة وثاق للتأمين ،وعبد العزيز لبيب نائب العضو المنتدب لشركة وثاق،وحامد محمود رئيس قطاع الشئون الفنية بشركة مصر تكافل ممتلكات،وحسام علما رئيس قطاع الفروع بشركة مصر للتأمين، ومصطفى مهنى القائم بأعمال العضو المنتدب لشركة بيت التأمين المصرى السعودى .
ويقدم معهد التأمين، 4 دبلومات متخصصة بتأمينات الحياة والطبى وإعادة التأمين والتسويق.
يذكر أن ان معهد التأمين بمصر”IIE”،أنشئ عام 1975، كمنظمة للتدريب لمساعدة صناعة التأمين المصرية في تنمية وتأهيل العاملين والكوادر المهنية من خلال البحث والدراسة، والمنشورات العلمية، والتعليم، والتدريب التشاور وتعزيز دور صناعة التأمين في الاقتصاد الوطني.
وصدر قرار إنشاء المعهد من مجلس رؤساء شركات التأمين المصرية الأربعة التابعة للقطاع العام حينذاك وتضم كل من “مصر للتأمين”و”الشرق”و”التأمين الأهلية” و”المصرية لإعادة التأمين”.
وفي العام التالي لإنشاء المعهد، وتحديدا في سبتمبر 1976 تم انضمام معهد التأمين بمصر رسميا لمعهد التأمين القانونى بلندن، فى المؤتمر العام الذى عقد فى كوفينترى بالمملكة المتحدة، ليصبح المعهد الأول من نوعه فى المنطقة العربية، والثامن عشر فى ترتيب إنشائه بقارة إفريقيا.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsaanews.com/2019/12/05/1273250