منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




فتح المظاريف المالية لتركيب خلايا شمسية بالمبانى الحكومية فى “العاصمة الإدارية” غدا


 مصادر: “السويدى” و”العربية للتصنيع” و”إنفنيتى” أبرز المتنافسين

تعتزم شركة العاصمة الإدارية فتح المظاريف المالية لتركيب خلايا الطاقة الشمسية فوق اسطح 64 مبنياً حكومياً بالعاصمة غدا الاثنين، وقالت مصادر لـ”البورصة”، إنه تم دراسة وتحليل العطاءات الفنية وسيتم فتح المظاريف المالية التى قدمتها 8 شركات لتركيب خلايا شمسية بقدرة 15 ميجاوات فى المبانى الحكومية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وتضم قائمة الشركات المتقدمة بعروضها “السويدى” و”إنفنيتى” و”لايت سورس” التابعة لشركة حسن علام و”بنها التابعة للإنتاج الحربى” و”الهيئة العربية للتصنيع” و”شينت الصينية” و”جاس كول” و”إكس دى” و”إى إم سى”.

وأعلنت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية عن تركيب خلايا الطاقة الشمسية فوق أسطح مبانى العاصمة ضمن خطتها للاعتماد على كهرباء نظيفة وغير ضارة بالبيئة، وتتعاون “العاصمة الإدارية” فى المناقصة مع البرنامج الإنمائى للأمم المتحدة “UNDP” واقتصرت دعوتها على الشركات العالمية والمحلية من الفئة الأولى المختصة فى تصنيع أو تجميع أو تطوير مشروعات الخلايا الشمسية المتصلة بالشبكة.

وتصل مساحة العاصمة الإدارية مساحة 170 ألف فدان ومتوقع أن تستوعب كثافة سكانية من 18 مليون نسمة وحتى 40 مليون نسمة بحلول عام 2050 وتقع على حدود مدينة بدر فى المنطقة ما بين طريقى القاهرة السويس وطريق القاهرة العين السخنة مباشرة بعد القاهرة الجديدة ومشروعى مدينة المستقبل ومدينتى، حيث تبعد نحو 60 كيلومتراً من العين السخنة والسويس.
وتبلغ مساحة المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية 40 ألف فدان تضم عدداً من المشروعات السكنية والتجارية والإدارية والحى الحكومى والحى الدبلوماسى وحى المال والأعمال.

وكان تحالف “الهيئة العربية للتصنيع وشركة مدكور” اقتنص تدشين محطات طاقة شمسية فى الكيان العسكرى بالعاصمة الإدارية الجديدة بقدرات تصل إلى 20 ميجاوات، وتختلف هذه المشروعات عن الخلايا الشمسية المقرر تركيبها بالمبانى الحكومية فى العاصمة الإدارية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsaanews.com/2020/01/19/1286835