منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




الرقابة المالية تتفاوض لإطلاق 3 إصدارات سندات بفئات مختلفة


عمران: سجل مراقبين معتمد ومكاتب دولية تقيم الإصدارات الخاصة بالسندات الخضراء
عبد الفضيل: مؤسسة نرويجية تتفاوض لإصدار سندات خضراء بقيمة نصف مليار جنيه

كشف سيد عبد الفضيل، رئيس الإدارة المركزية للتمويل بالهيئة العامة للرقابة المالية، عن مفاوضات في الفترة الحالية لإطلاق 3 إصدارات سندات إحداها سندات قصيرة الأجل واخرى سندات توريق واخيرا سندات خضراء.

وقال عبد الفضيل، إن مؤسسة نرويجية تتفاوض لإصدار سندات خضراء بقيمة 500 مليون جنيه في الفترة المقبلة.

وقال محمد عمران، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، إن الشركة التي تقدمت لإصدار سندات خضراء تعمل في مجال الطاقة المتجددة ويأتي الاصدار في نطاق مشروعات المؤسسة الحالية في الطاقة النظيفة والمتجددة.

وأوضح عمران أن الهيئة لديها سجل للمراقبين البيئيين معتمدين فضلا عن مجموعة من المكاتب الدولية، لتولي مشروع السندات الخضراء وتقديم تقرير تقييم عن إصدارات السندات المتقدمة.

وأعلنت الهيئة سابقا عن موافقة مجلس الإدارة في اجتماعه على إعفاء مصدري السندات الخضراء من 50% من إجمالي مقابل الخدمات والفحص بالهيئة ،لتكون نصف فى الألف من قيمة الإصدار حال الاكتتاب العام وربع فى الألف من قيمة الإصدار حال الاكتتاب الخاص ، بدلا من واحد فى الألف من قيمة الإصدار حال الاكتتاب العام ، ونصف فى الألف من قيمة الأصدر حال الاكتتاب الخاص فى خطوة لتحفيز تفعيل وتشجيع المؤسسات والشركات على اصدار السندات الخضراء.

وتأتي تلك الخطوة فى إطار استكمال منظومة اصدار السندات الخضراء فى مصر، وتشجيع ودمج سياسات الاقتصاد الأخضر والمستدام داخل القطاع المالى غير المصرفي ، سبقها فى نهاية اغسطس من العام الماضي صدور قرار من مجلس الإدارة بتحديد قائمة مراقبى البيئة الدوليين المستقلين والتى يمكن للجهات الراغبة فى اصدار السندات الخضراء الإختيار من بينها بهدف تفعيل اصدارات السندات الخضراء داخل الاقتصاد المصرى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsaanews.com/2020/01/28/1290082