منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



«الأقصر» تدرس سحب 4 قطع أراضٍ من مستثمرين بمنطقة البغدادى الصناعية


تدرس محافظة الأقصر ملفات 3 مستثمرين صناعيين حصلوا قبل سنوات على أراضٍ صناعية لإقامة مشروعات صناعات غذائية عليها، لكنهم تأخروا فى إنجاز أعمال الإنشاءات رغم إنذارهم أكثر من مرة، ما دفع المحافظة إلى دراسة سحبها وإعادة طرحها من جديد على مستثمرين جادين.

قالت نورا أحمد، مدير الاستثمار بالمحافظة، إنَّ المحافظة تقوم بمراجعة وحصر الأراضى الصناعية غير المستغلة فى المناطق الصناعية وطرحها على الخريطة الاستثمارية من خلال الهيئة العامة للتنمية الصناعية.  

وأضافت »أحمد«، أنه تم إخطار هؤلاء المستثمرين أكثر من مرة وإنذارهم لبدء أعمال الإنشاءات؛ حتى لا تسحب الأرض لكنهم لم يستجيبوا، وتدرس المحافظة بالتعاون مع هيئة التنمية الصناعية سحبها خلال الفترة المقبلة.  

وذكرت أن المحافظة شهدت إقبالاً جيداً من المستثمرين على قطع الأراضى التى طرحت على الخريطة الاستثمارية العام الماضى، وتم تخصيصها بنسبة 100%، لذلك فإن المحافظة تجرى مسحاً بعد فترة زمنية على المساحات المرفقة غير المستغلة لطرحها.

أوضحت أن معظم الفرص الاستثمارية التى يتم طرحها فى منطقة البغدادى الصناعية لإتمام تسكينها أولاً لجودة كفاءة بنيتها التحتية، بالإضافة إلى خلق منطقة صناعية متكاملة تخدم فيها المصانع بعضها ببعضها.  

وأوضحت أن المساحات التى تم تخصيصها للمستثمرين بلغت 150 ألف متر مربع لنحو 90 مستثمراً، وأن عدداً كبيراً من المشروعات بدأ التشغيل والإنتاج والبعض الآخر ما زال تحت الإنشاء.

وذكرت أن المنطقة يوجد بها صناعات، غذائية ومواد بناء وتغليف حاصلات زراعية. وتقع منطقة البغدادى الصناعية على مساحة 311 فداناً، وتخصص الأراضى فيها كاملة المرافق بالمجان للمستثمرين، بالإضافة إلى إعفائهم من الضرائب لمدة 5 سنوات منذ تسليمهم الأرض.  

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2021/02/21/1420164