منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



الحكومة تدرس إقامة مناطق صناعية فى كل المدن العمرانية


تكليفات لـ”التنمية الصناعية” و”المجتمعات العمرانية” والمحافظات بإعداد تصور لإنشاء مناطق صناعية

تدرس الهيئة العامة للتنمية الصناعية والمجتمعات العمرانية والمحافظات، إنشاء مناطق صناعية فى كل المدن العمرانية لخلق فرص عمل للشباب وتشجيع أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة على إقامة مشروعاتهم وتوفير احتياجات المدينة من سلع ومنتجات وذلك ضمن مبادرة حياة كريمة.

قال مصدر حكومى لـ «البورصة»، إن مجلس الوزراء طلب من وزارة التجارة والصناعة ممثلة فى هيئة التنمية الصناعية، التعاون مع هيئة المجتمعات العمرانية والمحافظات لإعداد تصور ودراسة إنشاء منطقة صناعية داخل كل مدينة عمرانية.

وأضاف المصدر، أن التنسيق يجرى مع الأطراف الثلاثة، بحيث يوكل إلى هيئة المجتمعات العمرانية والمحافظات عملية تخصيص قطعة الأرض باعتبارها جهة الولاية على الأراضى، على أن تتولى «التنمية الصناعية» إعداد دراسة للمنطقة لتحديد النشاط الصناعى ومدى الجدوى الإقتصادية لها.

وأوضح أن فكرة إنشاء المنطقة الصناعية داخل المدن العمرانية تختلف عن المجمعات الصناعية التى تقام حاليًا فى المحافظات، من حيث المساحات والتصميم ونوعية الأنشطة الصناعية من حيث كونها نظيفة أو ملوثة.

وأكد أن فكرة المشروع تأتى ضمن تطوير القرى الذى ينفذ فى مبادرة حياة كريمة، وانتهاء أعمال الإنشاءات سيتزامن مع عمليات التطوير.

قال الدكتور محرم هلال رئيس الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين، فى وقت سابق لـ «البورصة»، إن القائمين على المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» طلبوا من الاتحاد المشاركة فى مشروع تطوير القرى، وذلك عن طريق إقامة مشروعات استثمارية جديدة فى بعض المحافظات لتوفير فرص عمل ومحاولة استغلال الموارد المتاحة فيها.

وأضاف أن الاتحاد ناقش مع الدكتورة بسنت فهمى عضو مشروع تطوير القرى والريف المصرى، آلية المشاركة فى عملية التطوير وبدورها أكدت أنها ستتواصل مع المحافظات على مستوى الجمهورية لمعرفة المشروعات التى تتناسب مع طبيعة تطوير القرى لعرضها على الاتحاد لدراستها.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2021/03/23/1427608