منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




محافظ الإسماعيلية يفتتح عددًا من المشروعات بإجمالي تكلفة 113.2 مليون جنيه


افتتح محافظ الإسماعيلية شريف بشارة، اليوم الثلاثاء، مركز طب الأسرة بمدينة أبوصوير ومشروع محطة رفع صرف صحي الشيخ غريب ومشروع رافع وخزان مياه شرب السماكين، وكذلك مدرسة بلال بن رباح للتعليم الأساسي بعد رفع كفاءتها بمركز ومدينة أبوصوير، بتكلفة إجمالية 113 مليونًا و217 ألف جنيه، وذلك في إطار فعاليات احتفال محافظة الإسماعيلية بعيدها القومي.

واستمع المحافظ -بحسب بيان- لشرح تفصيلي عن إمكانيات مركز طب الأسرة بمدينة أبوصوير، من الدكتورة فادية بكري مدير الإدارة الصحية بالمركز، التي أوضحت أن المركز يخدم 29.5 ألف نسمة من أهالي المنطقة، وتم فتح ملفات عائلية لـ 5550 مواطنًا، وملفات فردية لـ23 ألفا و883 مواطنًا.

وقال المحافظ، خلال الافتتاح، إن منظومة التأمين الصحي الشامل بمحافظة الإسماعيلية تُعَد من أنجح النماذج للمشروعات الصحية التي تم إطلاقها في مصر، مطالبا العاملين بوحدات طب الأسرة على مستوى المحافظة بالقيام بدورهم على أكمل وجه لمساعدة المواطنين بالمناطق المحيطة، ليقتصر دور المستشفيات العامة فقط على الحالات الحرجة.

كما افتتح المحافظ مشروع محطة رفع صرف صحي الشيخ غريب بقرية السلام التابعة لمركز ومدينة القصاصين، موضحًا أن التكلفة الإجمالية للمشروع بلغت 32 مليون جنيه، وذلك لخدمة 7 آلاف مواطن بمناطق الشيخ غريب والبغادة بمركز ومدينة القصاصين.
من جانبها، أضافت الدكتورة فادية أن المركز يضم غرفة للطوارئ، ووحدة للأشعة، وأقسام باطنة ورسم قلب، وعيادتين للأسنان، وقسم طب الأسرة، بالإضافة إلى قسم لتنظيم الأسرة، وعيادة أطفال، ووحدة لمتابعة الحمل، وسونار، ووحدة التثقيف الصحي والأسري، ومعامل لتحليل الدم والطفيليات، ووحدة التطعيمات ومتابعة تطور المرض.

بدوره، أكد الدكتور علي حطب، وكيل وزارة الصحة والسكان بمحافظة الإسماعيلية، أن المركز يعد إضافة لمنظومة التأمين الصحي الشامل بالمحافظة، مشيرًا إلى أن التكلفة الإجمالية للمشروع 50 مليون جنيه، ما بين إنشاءات وتجهيز المركز، مضيفا أن المركز يحتوي على جهازين سونار من أحدث الطرازات الطبية الموجودة على مستوى الجمهورية.

كما افتتح المحافظ مشروع رافع وخزان مياه شرب السماكين بقرية المنايف التابعة لمركز ومدينة أبوصوير، بتكلفة إجمالية بلغت 30 مليون جنيه، وكذلك مدرسة بلال بن رباح للتعليم الأساسي بعد رفع كفاءتها وأعمال الصيانة بها، والتي تقع بمنطقة المطاعية (كوبري 7) بقرية المنايف، التابعة لمركز ومدينة أبوصوير وذلك بتكلفة إجمالية بلغت مليون و217 ألف جنيه.

وأوضحت المهندسة مروه فوزي، رئيس فرع الجهاز التنفيذي لمشروعات الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، أن رافع وخزان السماكين يعمل بطاقة 2000 متر مكعب في اليوم، وذلك لخدمة 42 ألف نسمة كانوا يعانون من ضعف المياه وانقطاعها في الأماكن المرتفعة، بمناطق أبوعساكر، و6 أكتوبر، وقرية المنايف، وقرية السماكين، وعمارات إسكان الشباب، وعزبة أبو نصرالله، وقرية راشد سليمان.

وتفقد المحافظ ومرافقوه مدرسة بلال بن رباح للتعليم الأساسي واستمعوا لشرح تفصيلي عن أعمال الصيانة ورفع الكفاءة التي تمت بها من رئيس فرع هيئة الأبنية التعليمية بالإسماعيلية، الذي أوضح أن المدرسة تقام على مساحة 2461 مترا مربعا، وتحتوي على 16 فصلا، و16 دورة مياه، وقاعات لرياض الأطفال، ومعمل علوم، ومكتبة، وقاعات للأنشطة.

 

المصدر: أ.ش.أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsaanews.com/2021/10/19/1473257