منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



“أسيوط” تنذر 30 مستثمرا بسحب الأراضى فى “منطقة الصفا الصناعية” لتأخر تنفيذ المشروعات


أنذرت محافظة أسيوط نحو 30 مستثمرا بمنطقة الصفا الصناعية بسحب الأراضي منهم لتأخرهم فى أعمال الإنشاءات وتجاوزهم الجدول الزمنى المتفق عليه.

وقال المهندس مدحت حسن مدير الاستثمار بالمحافظة، إن المحافظة حريصة على دفع وتيرة التصنيع والإنتاج تماشيًا مع استراتيجية الدولة، لذلك تم رصد عدد من المصانع تأخرت فى إنجاز الإنشاءات ولم تبدأ التشغيل، لذلك تم إنذارهم بسحب الأراضى حال استمرار على هذه الأوضاع.

وأضاف حسن لـ “البورصة” أن نسبة الإنشاء فى المصانع التي تم إنذارها تتراوح بين 30 و40%، والمحافظة تتابع بشكل مستمر لمعرفة المشكلات التي تواجه الصناع والمستثمرين للعمل على تذليلها.

وأوضح أن سرعة التشغيل والإنتاج للمصانع قيد الإنشاء سيوفر مزيدا من فرص العمل أمام الشباب، بجانب سد احتياجات السوق المحلية من المنتجات المستوردة.

وأشار إلى أن منطقة الصفا الصناعية تضم نحو 515 مصنعا منها 485 مصنعا يعمل بشكل منتظم، والباقى تحت الإنشاء، لذا ترغب المحافظة فى سرعة افتتاح تلك المصانع بنهاية العام المقبل على أقصي تقدير.

وقال إن المنطقة تضم عددا كبيرا من القطاعات الصناعية منها الصناعات الكيمائية و الخشبية والورقية والإلكترونيات.

وأوضح أن المحافظة تتعاون مع الهيئة العامة للتنمية الصناعية لرفع كفاءة جميع المناطق الصناعية وتذليل المعوقات أمام المصانع القائمة ومساندتهم فى العمل بطاقتهم الانتاجية القصوي وجذب مزيد من الاستثمارات الجديدة.

وخصصت محافظة أسيوط 460 مليون جنيه لرفع كفاءة البنية التحتية لمدينتى عرب العوامر والصفا الصناعيتين، ضمن توجهات حل المشكلات التى تواجه المستثمرين ودعم العملية الصناعية فى المحافظة.

وذكر أن المنطقتين تفتقدان شبكة صرف صحى تستوعب جميع مخلفات المصانع، لذلك سيتم مدهما بشبكات صرف جديدة، بجانب إنشاء 4 محطات رفع لمدينة عرب العوامر بالإضافة إلى إصلاحات الطرق.

وتضم محافظة أسيوط 8 مناطق صناعية؛ هى عرب العوامر، والصفا، ودشلوط، والزرابى،والبدارى، وأسيوط الجديدة، والصناعات الثقيلة بوادى سرجا، ومجمع للصناعات الصغيرة بساحل سليم.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2021/12/01/1486682