منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«العشرى للصلب» تستهدف زيادة إنتاجها من الأعمدة والمواسير إلى 600 ألف طن بنهاية العام


أشرف: الشركة تسعى للتشغيل بالطاقة القصوى لتلبية الطلب المحلى وتصدير الفائض

تستهدف مجموعة العشرى للحديد والصلب زيادة الطاقة الإنتاجية لمصنعها المتخصص فى إنتاج أعمدة الإنارة والعلب والمواسير إلى 600 ألف طن بنهاية العام الجارى مقابل 450 ألف طن حالياً بدعم من المشروعات القومية التى تنفذها الدولة.

قال المهندس محمد أشرف، مدير مبيعات الشركة، إن مجموعة العشرى، تسعى إلى العمل بكامل طاقتها الإنتاجية لتلبية احتياجات السوق، وتصدير الفائض إلى الأسواق القريبة منها ليبيا.

وأضاف «أشرف» لـ«البورصة»، أن الشركة فازت مؤخراً بمناقصة طرحتها الشركة القابضة للكهرباء بتوريد أعمدة الإنارة، بجانب التوريد لمشروعات تطوير القرى التى تنفذ ضمن مبادرة «حياة كريمة» على مستوى الجمهورية.

وأشار إلى أن الشركة تمتلك 5 مصانع تعمل فى أنشطة مختلفة، من بينها مصنع مخصص لإنتاج أعمدة الإنارة والمواسير والشدات الحديدية.

وذكر أن استثمارات المصنع تتجاوز 100 مليون جنيه، ويعمل بنحو 65% من طاقته الإنتاجية، وتستهدف الشركة الوصول إلى الطاقة القصوى بنهاية العام الجارى.

وقال، فى وقت سابق لـ«البورصة»، إن مجموعة حديد العشرى تعاقدت على استيراد 50 ألف طن بيليت لتشغيل مصانع الدرفلة، ومن المستهدف أن تصل تلك الكمية إلى الموانئ المصرية بنهاية يناير الجارى، وهذه المرة الأولى التى تستورد فيها الشركة خام البيليت بعد قرار وزارة التجارة والصناعة وقف التدابير الوقائية على واردات البيليت والحديد. وأوضح أن الشركة كانت تعتمد على المصانع المحلية لشراء كميات محدودة من البيليت، وفور تشغيل جميع المصانع التى توقفت بسبب قرار الحماية ستتجه مصانع الدرفلة إلى استيراد كامل احتياجاتها فى حال عدم إمكانية تلبية احتياجاتها محلياً.

ولفت إلى أن الكميات التى تعاقدت الشركة على استيرادها حالياً تمثل 30% من إجمالى الكمية التى كانت تستوردها قبل تطبيق قرار الحماية ومن المتوقع أن تشترى كامل احتياجاتها من البيليت خلال 3 أشهر مقبلة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsaanews.com/2022/01/18/1500473