منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



“فوري” تعتمد زيادة رأسمالها بقيمة 800 مليون جنيه وقيد جزء من الأسهم بأمريكا


كشفت شركة “فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية”، عن خططها لزيادة رأس المال المصدر بمبلغ 800 مليون جنيه، زيادة نقدية تسدد نقدا لصالح قدامي المساهمين.

وتستخدم حصيلة الزيادة لتمويل توسعات فوري المستقبلية في الخدمات المالية لكل من المستهلكين والتجار، بالإضافة إلى زيادة عروض الشركة على تطبيق myfawry.

وسوف تسهم الزيادة في وضع الشركة في صدارة الشركات التي لديها فرصة لتطبيق Super App في مصر، علاوة على تعزيز مكانة الشركة في جذب أكبر عدد من التجار وسلاسل التوريد.

وسيتم توجيه جزء من حصيلة الزيادة لتنفيذ استراتيجية الشركة الاستثمارية والتي ترتكز على التوسع في الابتكار ودعم منظومة الشركات الناشئة عالية النمو وشركات التكنولوجيا المالية والتي تعد بدورها مكملة لعروض الشركة من خلال التجارة الإلكترونية والخدمات اللوجيستيه وخدمات التكنولوجيا المالية وتكنولوجيا التأمين وغيرها من القطاعات.

ووافق مجلس إدارة الشركة على مقترح زيادة رأس المال المصدر بالقيمة الاسمية لتمويل المشروعات وخطط الشركة التوسعية في حال الموافقة عليها من الجمعية العامة للشركة والحصول على الموافقات اللازمة من الجهات المعنية بالموافقة على زيادة رأس مال الشركة.

وشملت قرارات المجلس الموافقة على إنشاء برنامج شهادات الإيداع الأمريكية للنظر في إمكانية قيد جزء من أسهم الشركة في الولايات المتحدة، في إطار طرح ثانوي مسجل في لجنة الأوراق المالية والبورصة بأمريكا.

ولفتت الشركة إلى أنه لم يتم تحديد توقيت الطرح أو عدد شهادات الإيداع والسعر المفتوح لإصدارها.

وأوضحت أن إتمام الطرح يخضع لظروف واحتياجات للسوق واصدار الموافقات الرقابية من الجهات ذات العلاقة وموافقة المساهمين.

وكانت أعلنت شركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الالكترونية اعتزامها لتأسيس شركة جديدة فى مجال التمويل الاستهلاكي برسمال 10 مليون جنيه، مملوكة بالكامل لشركة فوري وشركاتها التابعة، على أن يتم البدء فى النشاط الجديد بحلول 2022.

وتهدف الشركة الجديدة التوسع فى مجال الحلول المالية والتى تقدمها حاليا من خلال شركائها من البنوك ومزودي الخدمات بالإضافة إلى ترسيخ مكانة شركة باعتبارها منصة رائدها في الخدمات المالية.

وأوضحت فوري أن الشركة الجديدة سوف تتيح لشركائها سهولة الوصول الى التمويل الاستهلاكي وذلك عبر طرح عدة منتجات تمويلية من بينها خدمة “شراء الان وادفع لاحقًا”.

وتأتي هذه الخطوة بالتماشي مع استراتيجية الشركة التي تستهدف تقديم خدمات جديدة لعملائها عبر مختلف قنواتها ونقاطها البيعية.

وأوضح عبدالمجيد عفيفي رئيس القطاع المالى لشركة فوري أن العملاء يتطلبون الحصول على التمويل الاستهلاكي وبرامج الدفع المرنة، وهو ما ينعكس في النمو الملحوظ في معاملات الشراء الان و الدفع لاحقا على مدار عاميين الماضيين.

وتابع ان توفير خدمات ذات قيمة مضافة ومميزة اثناء إتمام الشراء عند التجار من شأنه أن يساهم في عملية زيادة نشاط فبول المدفوعات بالشركة فضلا عن تحقيق أقصي استفادة من نقاط البيع.

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsaanews.com/2022/01/20/1501092