منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



“فورى” و”مصر كابيتال” تطلقان صندوقًا نقديًا


تعتزم شركتا فورى لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات، ومصر كابيتال، إطلاق صندوق استثمار جديد، وهي المرة الأولى التي تشارك فيها شركة دفع إلكتروني في السوق المصري في عملية إطلاق صندوق استثمار.

وعلمت “البورصة”، أن صندوق الاستثمار المرتقب سيتم الكشف عنه اليوم الأحد، فيما سيكون صندوقاً نقدياً، على أن يوفر وسيلة ادخار لعملاء فورى، حيث سيمكنهم من الاكتتاب في وثائق الصندوق عبر شبكة الدفع الإلكتروني الخاصة بالشركة، وتكون شركة مصر كابيتال مديراً للصندوق.

وتأتي خطوة فوري، بعد أن سمحت الهيئة العامة للرقابة المالية العام الماضي، بالتوزيع الإلكتروني لوثائق صناديق الاستثمار للمرة الأولى، فضلاً عن تمكين شركات الخدمات المالية من إطلاق صناديقها النقدية الخاصة، والتي كانت قبل ذلك حصرية على البنوك وشركات التأمين.

وتصل حجم أصول صناديق الاستثمار المشتركة العاملة في السوق المصري إلى أكثر من 40 مليار جنيه، الجزء الأكبر منها للصناديق النقدية.

وأشار تقرير حصلت “البورصة” على نسخة منه، إلى أن فوري ستخصص نصف حصيلة زيادة رأسمالها المتوقع تنفيذها قبل نهاية النصف الأول بقيمة 800 مليون جنيه، للتوسع في قطاع الخدمات المالية غير المصرفية، بما فيها التمويل الاستهلاكي والتمويل متناهي الصغر، فضلاً عن التأمين الرقمي، وصندوق استثمار مشترك مع مصر كابيتال.

وستخصص الشركة 300 مليون جنيه من الزيادة في تطوير تطبيق My Fawry، في نسخته الجديدة، والذي سيربط التطبيق مع كافة الحسابات البنكية بما يمكن من عمليات الإيداع والسحب عبر التطبيق في جميع البنوك، والذي ينتظر الموافقات التنظيمية التي سوف يقرها البنك المركزي المصري الشهر المقبل، وفقاً لتوقعات بحوث “الأهلي فاروس”.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



https://www.alborsaanews.com/2022/01/23/1501552