منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




الرئيس الجزائري: اقترحنا على إيطاليا إنشاء خط بحري لإمداد بعض البلدان الأوروبية بالكهرباء


صرح الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون أن بلاده اقترحت على إيطاليا إنشاء خط بحري لإمداد بعض البلدان الأوروبية بالطاقة الكهربائية، مؤكدا أن إيطاليا ستكون هي الطرف الموزع للغاز الجزائري في أوروبا استجابة لطلبها.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المشترك للرئيسين الجزائري والإيطالي اليوم /الخميس/ في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها تبون لروما، منذ أمس /الأربعاء/ وتستمر على مدار 3 أيام.

وفيما يتعلق بالطاقات المتجددة، أضاف الرئيس الجزائري أن البلدان شرعا في إنتاج اللوحات الشمسية في عدد من الولايات الجزائرية، تفعيلا للشراكة الموقعة بين شركات إيطالية وجزائرية، مشيرا إلى أن هناك آفاقا واعدة للتعاون في مجال الطاقات المتجددة وإنتاج الهيدروجين الأخضر للحصول على الطاقة من مصادر متجددة دون انبعاث ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي.

وحول التعاون البحري بين البلدين، أعرب الرئيس الجزائري عن أمله في تعزيز التعاون العسكري بين القوات البحرية الجزائرية والإيطالية، وكذلك على المستوى المدني بما يخدم مصالح البلدين.

وفيما يتعلق بالعلاقات الثنائية بين الجزائر وإيطاليا، أوضح تبون أن ما سجله التاريخ الجزائري إزاء إيطاليا يعد “إيجابيا جدا” قبل الثورة التحريرية الجزائرية، وعند بداية الاستقلال وحتى اليوم.

كان الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون قد وصل إلى إيطاليا، مساء أمس، في زيارة رسمية، تستمر لمدة 3 أيام؛ على رأس وفد وزاري يضم وزراء الخارجية و الطاقة والمناجم، والأعمال الحكومية، والنقل، والثقافة، والوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف باقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة.

 

أ ش أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsaanews.com/2022/05/26/1544095