منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الطاقة الدولية”: أوروبا يجب أن تستعد لتوقف إمدادات الغاز الروسى بالكامل


حذرت وكالة الطاقة الدولية من أن أوروبا يجب أن تستعد على الفور للانقطاع الكامل لصادرات الغاز الروسي هذا الشتاء، وحثت الحكومات على اتخاذ تدابير لخفض الطلب، وإبقاء محطات الطاقة النووية المتقادمة مفتوحة.

 

وقال “فاتح بيرول” مدير وكالة الطاقة الدولية في مقابلة مع “فاينانشال تايمز”: قرار روسيا بخفض إمدادات الغاز إلى الدول الأوروبية في الأسبوع الماضي، قد يكون مقدمة لمزيد من التخفيضات، وأن أوروبا يجب أن تكون جاهزة في حال قطع الغاز الروسي تمامًا.

 

وأضاف قائلاً: كلما اقتربنا من الشتاء، فهمنا نوايا روسيا، أعتقد أن التخفيضات موجهة نحو تجنب أوروبا لملء المخزونات، وزيادة نفوذ روسيا في أشهر الشتاء.

 

وذكر “بيرول” أن الإجراءات الطارئة التي اتخذتها الدول الأوروبية هذا الأسبوع لتقليل الطلب على الغاز مثل تشغيل محطات الطاقة القديمة التي تعمل بالفحم، مبررة بحجم الأزمة على الرغم من المخاوف من زيادة الكربون.

 

وحذر “بيرول” من أن الخطوات التي اتخذتها الحكومات الأوروبية حتى الآن من المحتمل ألا تكون كافية إذا تم قطع الصادرات الروسية تمامًا، مضيفًا أنه على الدول بذل كل ما في وسعها للحفاظ على الإمدادات حاليًا لضمان امتلاء المخزون قبل أشهر الشتاء.

أرقام

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsaanews.com/2022/06/22/1551652