“الكهرباء” تمنح رخصة لإنشاء محطة شمسية بمصنع “نيسان موتورز”


عمران: الموافقة على ترخيص استلام شبكات توزيع الكهرباء بمشروعى “بولاريس” و”سى بى سى” فى السادات

وافق جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك على منح تصريح إنشاء محطة إنتاج طاقة شمسية بمصنع نيسان موتورز إيجيبت بنظام صافي القياس بقدرة 1 ميجاوات.

وقال الدكتور محمد موسى عمران رئيس الجهاز، إنه سيتم تنفيذ محطة الطاقة الشمسية بنظام صافى القياس مع سداد مقابل الدمج المقرر على كامل القدرة من تاريخ الترخيص مع الالتزام بأحكام الكتاب الدورى المنظم لنظام صافى القياس وجميع القواعد التنظيمية الصادرة من الجهاز.

أضاف، أنه تمت الموافقة على منح ترخيص مزاولة نشاط إنتاج طاقة كهربائية من الطاقة الشمسية بقدرة 2518 كيلووات لشركة منتزة سولار للطاقة النظيفة بمنطقة خدمات المنتزة للسياحة والاستثمار.

ومن المقرر أن تنشئ داخل حدود محطة تحلية المياه ومحطة معالجة الصرف الصحى بمدينة شرم الشيخ والعمل بنظام صافى القياس لمدة 15 عام على أن يتم الالتزام بالقواعد التنظيمية الصادرة من الجهاز.

أوضح عمران، أنه تم الموافقة على منح ترخيص إستلام شبكات توزيع طاقة كهربائية بمشروع بولاريس السادات ومشرع سي بي سي السادات التابعين لشركات مطور صناعى ومشروع مول ايتابا ومشروع كمبوند ايتابا ومشروع أزاد.

وكذلك تم الموافقة على منح ترخيص بإستلام شبكات توزيع طاقة كهربائية لشركة السويدى للمرافق بمشروع ستون بارك لمدة عام، مع الالتزام بالقواعد التنظيمية الصادرة من الجهاز في هذا الشأن واسعار بيع الكهرباء الصادرة من وزير الكهرباء.

كان الجهاز وافق أيضاً على تجديد تراخيص مزاولة نشاطى إنتاج وتوزيع الطاقة الكهربائية لصالح 8 شركات لمدة عام.

وفقاً للقواعد التنظيمية الصادرة من جهاز تنظيم مرفق الكهرباء، تم تجديد تراخيص توزيع الكهرباء لشركة “ديار الربوة للإسكان والتنمية السياحية” و”إيجيبت هوتيلز”.

كما تم تجديد ترخيص إنتاج وتوزيع الكهرباء لشركة “أم الجريفات السياحية”، وتجديد تراخيص إنتاج وتوزيع الطاقة لشركة “ميراج للفنادق والتنمية السياحية”.

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsaanews.com/2022/10/08/1584432