“التمثيل التجاري”: تكثيف التعاون مع “اكسبولينك” لتنفيذ خطط التحرك في الأسواق الدولية


قال يحيي الواثق بالله رئيس جهاز التمثيل التجاري، إن الفترة المقبلة ستشهد تكثيف التعاون مع جمعية المصدرين المصريين ” اكسبولينك” لتنفيذ خطط التحرك في الأسواق الدولية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته الجمعية وضم عددا من رؤساء الإدارات والوحدات بالجهاز التمثيل التجاري وعددا من أعضاء مجلس الإدارة ومديري إدارات جمعية المصدرين المصريين (Expolink).

يأتي الاجتماع في إطار الجهود الرامية الي تعزيز نفاذ الصادرات المصرية إلى الأسواق العالمية وتكثيف التعاون حول الاليات الموضوعة للنفاذ لهذه الأسواق واستكشاف الفرص التصديرية المتاحة.

وأشار الواثق بالله إلى أن الجمعية تعد شريكا استراتيجيا يمثل القطاع التصديري، لافتا إلى أهمية العمل على زيادة قاعدة المصدريين بالإضافة الى التركيز على القطاعات والصناعات ذات القيمة المضافة المرتفعة للوصول بالصادرات الى مستوى 100 مليار دولار المستهدف.

وأكد الواثق بالله أن الفترة المقبلة ستشهد عقد لقاءات افتراضية بشكل مكثف دوري مع مكاتب التمثيل التجاري للرد على استفسارات الشركات المصرية بالإضافة للتعريف بالأسواق الخارجية واشتراطات تسجيل المنتجات والجهات المعنية بالتجارة والصناعة في الخارج.

من جانبه، أشار محمد قاسم رئيس جمعية المصدرين المصريين الي الشراكة الممتدة بين الجمعية والتمثيل التجاري، لافتا إلى أن الجمعية بصدد الإعلان عن وثيقة تحمل رؤية كاملة للقطاع التصديري لزيادة الصادرات، وتحقيق مستهدف المائة مليار دولار صادرات، بمشاركة اتحاد الصناعات والمجالس التصديرية وجمعيات رجال الأعمال وجمعيات شباب الأعمال.

وأعلن عن الاقتراب من تدشين أكاديمية لتأهيل الأفراد والشركات المصدرة والعمل بقوة على التواجد فى الأسواق الدولية التي تمتلك مصر فيها ميزات نسبية سواء بالبعثات أو المعارض الخارجية.

واستعرض المهندس أحمد طه المدير التنفيذي للجمعية خلال الاجتماع أهم آليات عمل الجمعية في تنفيذ البرامج الترويجية المختلفة ونتائج البعثات الترويجية التي تم تنظيمها لعدد من الأسواق بالتعاون مع المكاتب التجارية، لافتا الى برنامج الفعاليات الترويجية المستهدف تنفيذه خلال العام الحالي.

وشهد الاجتماع الاتفاق على تشكيل لجنة تنسيقية مشتركة من الجانبين تجتمع بشكل دوري لبحث اهم المعوقات وخطط تنمية الصادرات وتحديد مستهدفات واضحة من الأسواق والقطاعات وفقاً للبرنامج الزمنى والأولويات التي سيتم الاتفاق عليها.

 

أ ش أ

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsaanews.com/2023/01/12/1620260