“سيماف” تسلم أول دفعة من صفقة تصنيع ألف عربة نقل للسكة الحديد الشهر المقبل


مصدر: نسعى للبدء فى تصنيع عربات القوى الجديدة خلال العام الجارى بتكلفة 1.4 مليار جنيه

تستهدف الشركة المصرية العامة لمهمات السكك الحديدية “سيماف” التابعة للهيئة العربية للتصنيع تسليم 52 عربة سطح حاويات الشهر المقبل تم الانتهاء من تصنيعها لصالح هيئة السكك الحديدية والتى تعد الدفعة أولى من إجمالى 375 عربة سطح حاويات.

وقال مصدر وثيق الصلة بالصفقة إنه من المقرر تسليم الدفعة الثانية مارس المقبل على أن يتوالى تسليم الدفعات الخاصة بعربات السطح ثم تسليم عربات الصهريج، وعددها 150 عربة ثم عربات الكشف قلاب وتبلغ 300 عربة ثم 125 عربة صندوق وأخيرا 50 عربة سبنسة.

وأضاف أنه تم توقيع عقود تصنيع وتوريد 73 عربة قوى مع الشركة المصرية العامة لمهمات السكك الحديدية سيماف التابعة للهيئة العربية للتصنيع الشهر الماضى بتكلفة 1.460 مليار جنيه.

ولفت إلى أن الشركة تخطط لإدراج تصنيع هذه العربات الجديدة ضمن خطتها الاستثمارية خلال العام الجارى بعد الانتهاء من الجداول الزمنية للتسليمات الخاصة بالعقود السابقة مع هيئة السكك الحديدية.

وأوضح أن ثمن العربة الواحدة يقدر بنحو 20 مليون جنيه ويجرى الآن دراسة شاملة للعقود والتى ستشمل أعمال الصيانة الدورية للوحدات التى سيتم التعاقد عليها لمدة 10 سنوات.
وأضاف أن هذا التعاقد على العربات يأتى فى إطار تدعيم أسطول هيئة السكك الحديدية ضمن الخطة الاستثمارية لوزارة النقل التى بدأتها منذ عام 2014 ومازالت تعمل على التدعيم مع الجهات والشركات المحلية والأجنبية.

ومن المنتظر الانتهاء من توريد كامل العقد خلال 4 سنوات من تاريخ تفعيله، وسيتم الانتهاء من توريد جميع عربات الكشف القلاب بعدد 300 عربة وجميع عربات السطح بعدد 375 عربة خلال 24 شهراً من تاريخ تفعيل العقد النهائى.

وتعمل الشركة المصرية العامة لمهمات السكك الحديدية (سيماف) التابعة للهيئة العربية للتصنيع على زيادة إنتاجها من 300 إلى ألف عربة قطارات سنوياً بالإضافة إلى التصدير وفتح أسواق للمنتج المحلى فى هذا المجال فى دول الخليج وأفريقيا خلال 3 سنوات.

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://www.alborsaanews.com/2023/01/15/1621142