الرقابة المالية تعتمد تخفيض قيمة سهم “برايم” وزيادة رأس المال نقدًا


وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، على نشر تقرير إفصاح شركة برايم القابضة للاستثمارات المالية، بشأن تخفيض وزيادة رأسمال الشركة.

ويتضمن تقرير الإفصاح تخفيض رأس المال المصدر من 350 مليون جنيه إلى 175 مليون جنيه، بتخفيض قدره 175 مليون جنيه.

ويأتي التخفيض عن طريق تخفيض القيمة الاسمية للسهم من جنيه إلى 50 قرشاً، مقابل إطفاء الخسائر المرحلة والمقدرة بنحو 175 مليون جنيه ليصبح عدد الأسهم 350 مليون سهم وذلك وفقاً لقوائم سبتمبر 2022.

كما تضمن التقرير، زيادة رأس المال المصدر من 175 مليون جنيه إلى 275 مليون جنيه بزيادة قدرها 100 مليون جنيه من خلال الاكتتاب النقدي، بدعوة قدامى المساهمين للاكتتاب مع تداول حق الاكتتاب والسماح باستخدام الأرصدة الدائنة.

واشترط تقرير الإفصاح أن يتم الانتهاء من التخفيض أولاً ثم السير في إجراءات الزيادة النقدية.

وكانت قررت شركة برايم القابضة للاستثمارات المالية، دعوة الجمعية العامة غير العادية؛ للنظر في تخفيض وزيادة رأسمال الشركة وتعديل النظام الأساسي.

وستنظر العمومية في تخفيض رأس مال الشركة من 350 مليون جنيه إلى 175 مليون جنيه عن طريق تخفيض القيمة الاسمية للسهم إلى 50 قرشًا بدلًا من جنيه.

وبذلك تصبح قيمة رأس المال موزعة على 350 مليون سهم بقيمة اسمية 50 قرشا للسهم الواحد من خلال اطفاء الخسائر المرحلة بمبلغ 175 مليون جنيه وفقًا لقوائم سبتمبر 2022.

وأضافت أنه تقرر زيادة رأسمال الشركة من 175 مليون جنيه إلى 275 مليون جنيه بزيادة 100 مليون جنيه زيادة نقدية، تمول عن طريق دعوى قدامى المساهمين للاكتتاب في أسهم الزيادة كل بنسبة مساهمته في رأسمال الشركة.

والزيادة من خلال اصدار 200 مليون سهم يتم الاكتتاب فيها بالقيمة الاسمية 50 قرشا للسهم، ويتم السداد نقدا أو تمول من الأرصدة الدائنة للمساهمين.

ارتفعت خسائر شركة برايم القابضة للاستثمارات المالية بنسبة 39% خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، لتصل 48.3 مليون جنيه، مقابل صافي خسائر 34.7 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال التسعة أشهر إلى 8.93 مليون جنيه، مقابل 12.2 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2021.

وقررت شركة برايم القابضة للاستثمارات المالية، إعادة تشكيل مجلس الإدارة بعد استقالة شيرين القاضي من رئاسة وعضوية مجلس الإدارة.

وتقرر تعيين محمد ماهر علي رئيسًا لمجلس الإدارة – غير تنفيذي-، وحسن سمير فريد نائب لرئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي والعضو المنتدب التنفيذي.

وضم مجلس الإدارة في عضويته كلًا من محمد علي إبراهيم ممثلًا عن شركة ايجبشان جلف القابضة “غير تنفيذي”، ومصطفى حسن الحيوان “مستقل”، وكذلك وليد أحمد عامر “مستقل”، ومحمد خليل بدرة “مستقل”، وشاهيناز نبيل فودة “مستقل”.

ومن المقرر عرض التشكيل الجديد على أول جمعية عادية للشركة للاعتماد.

وكانت كشفت شركة برايم القابضة للاستثمارات المالية عن تقدم السبد/ شيرين عبد الرؤوف محمد القاضي، رئيس مجلس إدارة الشركة، باستقالته.

وتم تقديم الاستقالة من اعتبارًا من أول يناير الجاري، وقررت الشركة الدعوة لعقد اجتماع لمجلس الإدارة غدا لمناقشة الاستقالة المقدمة.

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsaanews.com/2023/01/16/1621565