“أثاث دمياط” تنظم معرضا لتسويق منتجاتها فى أسيوط


“الرداد”: المعارض تدعم تكلفة الشحن والنقل للمستهلك

تنظم الغرفة التجارية بدمياط، معرضا لتسويق منتجاتها فى أسيوط لمدة شهر، وقال مسعد الرداد، نائب رئيس شعبة الأثاث بالغرفة، إن الشعبة لم تحدد بعد عدد العارضين بالمعرض، وتم فتح باب التقديم قبل يومين ، لمن يرغب فى التقدم من صناع الأثاث.

لفت إلى أن المعرض يبدأ فى الفترة من 15 فبراير، ويمتد لمدة شهر، حتى 15 مارس المقبل، ويقام بنادى الواى بأسيوط.

أضاف “الرداد” لـ “البورصة”، أن الغرفة تنظم 6 معارض بالقاهرة وأسيوط وأسوان، وغيرها كل عام خلال فصل الشتاء، بينما خلال فصل الصيف تنتعش المبيعات ولا يستطيع العارضون ترك معارضهم والاشتراك فى معارض خارج المحافظة.

أوضح أن المعارض تساعد على ترويج وتسويق المنتج الدمياطى فى جميع أنحاء مصر، وتوفر على المستهلك تكلفة النقل والشحن التى تدعمها الغرفة، بينما يتجه العارضون لتخفيض هامش الربح بنسبة تصل إلى 50 و70%، حيث أن التخفيضات والخصومات أصبحت غير منطقية فى ظل ارتفاع أسعار الخامات بنسب تجاوزت 200% ولن يتحملها الصانع فى ظل ارتفاع أسعار الدولار ليدور حول 30 جنيهاً.

تابع: أن تضاعف أسعار الخامات، أثرت بدورها على زيادة تكلفة المنتج النهائى، وأصبح التاجر والصانع ضحية لتلك الزيادات واتجها إلى تخفيض الربح إلى 30% مقارنة بما قبل، واتجهوا للمعارض لتنشيط المبيعات إلى حد ما فى ظل تراجع القوة الشرائية للمواطن.

لفت إلى أن سعر متر خشب البياض يتراوح بين 9 و11 ألف جنيه، والسويد بين 12 و14 ألف جنيه حسب النوعية، والزان بين 15 و18 ألف جنيه، بينما متر الأبلكاش 2.7 ملى يتراوح بين 165 و195 جنيها، بينما أبلكاش 3 ملى يتراوح بين 200 و235 جنيها.

قال سلامة الجحر، رئيس شعبة الأثاث بالغرفة، إن المعارض تأتى لمساعدة أصحاب المشروعات للتوسع فى تسويق منتجاتهم واستكمال النجاح الذى شهدته الدورات السابقة لتلك المعارض وإقبال آلاف المواطنين فى الكثير من المحافظات التى نظمت بها.

أوضح أن إقامة المعرض تأتى ضمن خطة الحكومة للنهوض بصناعة الأثاث فى دمياط من خلال تقديم كافة الخدمات المالية وغير المالية والدعم الفنى لأصحاب هذه المشروعات ولتشجيع تلك الصناعة الوطنية والنهوض بها والحفاظ على الخبرة اليدوية الماهرة التى تشتهر بها المحافظة والعمل على فتح أسواق جديدة للأثاث الدمياطى فى جميع المحافظات.

مواضيع: الأثاث

منطقة إعلانية

https://www.alborsaanews.com/2023/01/17/1622056