“إكسبولينك”: وفرنا 30 ألف فرصة تصديرية للشركات المصرية


قال المهندس أحمد طه، المدير التنفيذي لجمعية المصدرين المصريين “إكسبولينك”، إن الجمعية وفرت نحو 30 ألف فرصة تصديرية للشركات المصرية.

وأضاف طه، خلال كلمته في احتفال الجمعية بمرور 25 عاما على إنشائها، أن الجمعية عملت على استقطاب أكثر من 5 آلاف مشتري دولي، كما شاركت في 541 معرضا دوليا متخصصا.

وأوضح أنه تم تسيير 65 بعثة تجارية، كما قامت الجمعية ببناء الهوية التسويقية لنحو 1604 شركات.

وقال إن الجمعية تستهدف المساهمة في تعزيز النمو الاقتصادي من خلال تمكين مجتمع المصدرين المصريين لترويج وتعزيز قدراتهم التنافسية على المستوى العالمي وتنمية الصادرات.

وأوضح طه أن الجمعية تعمل على تحديد أهم الفرص التصديرية المتاحة أمام المنتجات المصرية وسد الفجوة بين الطلب العالمي والعرض المحلي، كما تعمل على زيادة قاعدة المصدرين وتعظيم الصادرات.

وأضاف أن الجمعية خلال الفترة الماضية أطلقت برنامج بناء القدرات للمصدرين المحتملين والجدد “حاضنة التصدير” والتى تتضمن تزويد المصدرين المحتملين والجدد بالأدوات التي يحتاجون إليها للتعرف بشكل مستدام وفعال على احتياجات الأسواق العالمية، ومعرفة كافة عناصر سلاسل القيمة في العمليات التصديرية.

وقال إن حاضنة التصدير قامت بتنظيم 7 دورات وتخريج نحو 148 متدربا، مشيرا إلى أن الدورة الثانية من الحاضنة سيتم إطلاقها بنهاية الشهر الحالي.

منطقة إعلانية

https://www.alborsaanews.com/2023/01/17/1622221