صندوق مصر السيادي يبحث التعاون مع “بلاك روك” الأمريكية بمجال التحول الأخضر


“السعيد” تستعرض تفاصيل الجولة الترويجية التي سيقوم بها الصندوق

بحثت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، رئيس مجلس إدارة صندوق مصر السيادي، سبل تعاون الصندوق مع شركة بلاك روك الأمريكية لإدارة الاستثمار، خاصة في مجال التحول الأخضر.

جاء ذلك خلال لقائها، مع الدكتور فيليب هيلدبراند نائب رئيس شركة بلاك روك الأمريكية لإدارة الاستثمار، وذلك على هامش مشاركتها بفعاليات الاجتماع السنوي الـ53 لمنتدى دافوس الاقتصادي العالمي.

وخلال اللقاء، استعرضت السعيد؛ تفاصيل الجولة الترويجية التي سيقوم بها الصندوق، مشيرة إلى أن الصندوق يعد أحد الآليات لتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص المحلي والأجنبي، حيث يعد الذراع الاستثماري للدولة المصرية.

اقرأ أيضا: صندوق مصر السيادي و”اتصالات” يطلقان “إرادة لتمويل المشروعات الصغيرة”

ولفتت السعيد إلى دور صندوق مصر السيادي في مجال تغير المناخ والذي يدعم توجه الدولة للتحول إلى المشروعات الخضراء، وإلى إنشاء الصندوق مشروعات إنتاج الهيدروجين والأمونيا الخضراء بالشراكة مع عدد من الشركات العالمية المتخصصة، ومشروعات تحلية المياه، فضلا عن التوقيع مع صندوق الاستثمار النرويجي وشركة سكاتك النرويجية للتعاون في مجال تطوير مشروعات الطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر والبنية الأساسية الخضراء بعدد من الدول، وكذلك توقيع الصندوق خلال استضافة مصر COP27 على اتفاقية مع تحالف من القطاع الخاص لتأسيس أول صندوق للكربون.

يشار إلى أن “بلاك روك” هي أكبر مؤسسة في العالم لإدارة الأصول والاستثمار، حيث تبلغ الأصول الخاضعة للإدارة نحو 10 تريليون دولار، وهي شركة أمريكية متعددة الجنسيات يقع مقرها بمدينة نيويورك.

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsaanews.com/2023/01/18/1622473