رئيس مطار “هيثرو” يستبعد عودة السفر الجوى بشكل طبيعى حتى نهاية العام الجارى


استبعد الرئيس التنفيذي لمطار “هيثرو” بلندن جون هولاند كاي، اليوم الأربعاء، أن تعود حركة السفر الجوي حول العالم إلى طبيعتها حتى نهاية العام الجاري.

وقال هولاند كاي، في مقابلة أجراها مع صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي في مدينة “دافوس” السويسرية:” سيستغرق الأمر حتى نهاية هذا العام إجمالاً قبل أن يعود الطيران العالمي إلى حالة ما قبل وباء كوفيد-19، وهذه مسألة تعتمد على تعزيز العمالة في القطاع والقدرات التدريبية وبناء القدرة على الصمود”.

وأضاف: أن عدد العاملين في الطيران على مستوى العالم أصبح أقل بنحو 20% مقارنة بما كان عليه قبل الوباء. ومطار هيثرو، على سبيل المثال، فقد حوالي 25 ألف عامل في ذروة الوباء، وبعد ذلك، قام المطار بتوظيف 16 ألف عامل فقط، الأمر الذي شكل تحديا آخر فيما يخص تدريبهم على تلبية متطلبات العمل.

وتابع هولاند كاي أن هناك عقبة أخرى تتمثل في أن شركات الطيران والمطارات لم تنفق ما كانت ستنفقه عادة خلال عامي الإغلاق لمكافحة كورونا خاصة في قطاع المرافق والصيانة.

وقال: “عندما يحتفظ الجميع بالمال لمدة عامين، سيكون هناك إنفاق أقل بكثير على صيانة المرافق. وعلى سبيل المثال، استخدم السلالم المتحركة”.

وأكد المسئول البريطاني:” أن السلطات في مطار هيثرو تمكنت من الحفاظ على التوازن في العرض والطلب، بما في ذلك وضع حد أقصى للركاب خلال فترة الصيف. وعلى الرغم من هذا السقف المؤقت، فقد نما مطار هيثرو العام الماضي أكثر من أي مطار في العالم”.

أ. ش. أ

منطقة إعلانية

https://www.alborsaanews.com/2023/01/18/1622746