“السيادى” و”مصر للتعليم” ينهيان الاستحواذ على “سلاح التلميذ”


استحوذت منصة مصر للتعليم المملوكة لصندوق مصر السيادى، والمجموعة المالية هيرميس على حصة أغلبية فى شركة سلاح التلميذ للطباعة والنشر مقابل 646 مليون جنيه.

وشهدت سوق خارج المقصورة اليوم الأربعاء تنفيذ الصفقة على 71 مليون سهم بقيمة 646 مليون جنيه وقامت المجموعة المالية هيرميس بدور سمسار طرفي الصفقة، فيما قام مكتب ادسيرو راجي سليمان وشركاؤه للاستشارات القانونية، بدور المستشار القانوني للصفقة بحسب كا كشفته مصادر لـ”البورصة”.

وكانت البورصة نشرت في وقت سابق أن الصندوق سيستحوذ بشكل مباشر على حصة أقلية فى المنصة ليوسع شراكته الاستراتيجية مع منصة مصر للتعليم.

ويساعد الاستثمار الجديد فى تحويل شركة سلاح التلميذ إلى مرحلة جديدة من النمو لتقديم خدمات تعليمية لملايين الطلاب المصريين من رياض الأطفال وحتى الصف الثانى عشر الذى يخدم ملايين الطلاب المصريين، بحسب البيان.

وقال الرئيس التنفيذى لصندوق مصر السيادى، أيمن سليمان، فى بيان، بوقت سابق: “إن الهدف الأساسى فى الدخول فى تلك الشراكة هو الاستفادة من التطورات التكنولوجية المتاحة عالميًا لإنشاء محتوى تعليمى متنوع لتلبية احتياجات الشرائح المختلفة من الطلاب”.

منصة مصر للتعليم نموًا كبيرًا على مدار السنوات الثلاث الماضية مع محفظتها التى تغطى حاليًا مجموعة متنوعة إلى حد كبير من 18 مدرسة وطنية ودولية ومرحلة ما قبل المدرسة تعمل فى جميع أنحاء القاهرة والإسكندرية تحت أسماء تجارية مختلفة لاسيما مدارس حياة، وجيمس، وحضانات بتلات وتريليام التى تخدم أكثر من 11 ألف طالب، وفقًا لـ”جيمس”.

وتأسست سلاح التلميذ فى عام 1960 على يد الراحل حمدى مصطفى لتخدم طلاب رياض الأطفال وحتى الصف الثانى عشر، خاصة فى الصفوف الابتدائية، عبر مختلف المواد، وثقت بها ملايين العائلات على مر السنين لتحقيق أهداف التعلم المستهدفة من خلال مكتبة محتوى تعليمى شامل وموارد تعليمية ساعدت الطلاب والمعلمين على مستوى الدولة.

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsaanews.com/2023/01/18/1622788