«صناع الخير» تطلق حملة «صناع الدفا» لتوزيع بطاطين الشتاء على غير القادرين


أعلنت مؤسسة صناع الخير للتنمية، عضو التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى، أنها وضمن أنشطة التحالف لدعم الشرائح الأولى بالرعاية فى مواجهة موجات البرد القارس هذه الأيام، أطلقت حملة «صناع الدفا» للعام الرابع على التوالى؛ بهدف توزيع 25 ألفاً من بطاطين الشتاء على 25 ألف أسرة من الأسر الأولى بالرعاية فى القرى والنجوع فى المحافظات المختلفة، تحت رعاية وزيرة التضامن الاجتماعى، وبالتنسيق وتحت إشراف مديريات التضامن الاجتماعى بالمحافظات المستهدفة.

وقال هانى عبدالفتاح، المدير التنفيذى لـ«صناع الخير»، إنَّ مبادرة (صناع الدفا) تطلقها (صناع الخير) سنوياً ضمن استراتيجية عملها فى تقديم المساعدات الموسمية للشرائح المستهدفة ضمن قاعدة بيانات شكلتها (صناع الخير) خلال عملها التنموى خلال السنوات الماضية، وبالتعاون مع مديريات التضامن الاجتماعى بالمحافظات المختلفة، وبالتعاون مع عدد كبير من الجمعيات القاعدية.

وأوضح أن هذا العام سوف يتم الاعتماد فى جزء كبير من التوزيع على فرق عمل الجمعيات الأهلية القاعدية الفائزة فى مبادرة (تشبيك) التى أطلقتها «صناع الخير» مؤخراً لدعم تنمية وتطوير الجمعيات الأهلية الصغيرة والمتوسطة، ورفع قدرات فرق عملها.

وأشار «عبدالفتاح» إلى أن التوزيع بدأ بالفعل فى عدد من المحافظات، منها محافظات سوهاج؛ حيث جابت فرق عمل ومتطوعو «صناع الخير» قرى القبيصات والسوق البرانى والحرادية بمركز طهطا وجارٍ التنفيذ فى عدد كبير من قرى مراكز سوهاج المتبقية وفى محافظة الفيوم.

تابع: «تم التوزيع بقرى شكشوك والزغبى وأبوجنشو والبورة بمركز أبشواى وعاشور والوابور وفرحات مركز إطسا والعزيزية والفهمية ونجيب الشرقى وعفيفى والجبلاية والمقاتلة مركز طامية».

وأوضح أنه جارٍ التنسيق للتوزيع فى باقى مراكز المحافظة وفى الأقصر، تم البدء بالتوزيع فى قرية الفارسية والتى قامت «صناع الخير» بإعادة إعمار عدد كبير من المنازل المتهالكة بها وسلمت عدد 30 صياداً من أهلها مراكب صيد حديثة، كما تم التوزيع بقرية الدير، وجارٍ الاستعداد للتوزيع فى باقى المحافظات.

منطقة إعلانية

https://www.alborsaanews.com/2023/01/19/1622471