مرفق الكهرباء يوافق على منح تراخيص إنتاج طاقة شمسية بقدرة 11.5 ميجاوات


حصلت شركة إنارة سخنة سوار إنرجي على ترخيص مزاولة نشاط إنتاج الطاقة الشمسية لمشروع مصنع جيوشى مصر لصناعة الفايبر جلاس بنظام الاستهلاك الذاتى بقدرة 6.8 ميجاوات.

ويتيح الترخيص للشركة إنتاج الطاقة الكهربائية لمدة 15عاما، ويتم توريد الطاقة الكهربائية المنتجة من محطة إنتاج الكهرباء إلى مصنع جوشى مصر لصناعة الفايبر جلاس دون غيره، مع التزامها باتخاذ كافة الإجراءات التى تكفل عدم ضخ الطاقة إلى الشركة المصرية لنقل الكهرباء تحت أى ظرف من الظروف.

وقال مسئول بجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، إنه تم الموافقة على منح تصريح إنشاء محطة إنتاج طاقة كهربائية لشركة شنايدر اليكتريك مصر بقدرة 758 كيلووات بمصنع الشركة في مدينة بدر، وتصل مدة الترخيص لمدة عام وتنفذ المحطة وفقاً لنظام صافى القياس ووفقا للقواعد التنظيمية الصادرة من الجهاز.

وأوضح أنه تم الموافقة على منح تراخيص لشركة “إس جى جى آى” لإنشاء محطة طاقة شمسية بقدرة 4 ميجاوات بمشروع مصنع “سان جوبان “للزجاج المسطح بنظام الاستهلاك الذاتي لمدة عام، مع التزامها باتخاذ كافة الإجراءات التي تكفل عدم ضخ الطاقة إلي شبكة الشركة المصرية لنقل الكهرباء تحت أى ظرف من الظروف.

أوضح المسئول، أنه يجرى دراسة العديد من الطلبات للحصول على تراخيص لإنتاج الطاقة الشمسية بنظام الاستهلاك الذاتي ومن المقرر حسمها الشهر المقبل، بجانب طلبات أخرى من شركات خاصة للحصول على تراخيص إنشاء واستلام شبكات توزيع الكهرباء فى مناطق متفرقة.

وذكر أن عددا من الملفات الخاصة بنزاعات قائمة بين شركات توزيع وقرى سياحية وأيضاً أفراد يتم العمل على حلها من خلال لجان فض المنازعات بجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك.

 

منطقة إعلانية

https://www.alborsaanews.com/2023/01/22/1623838