شركات هندية تخطط للتوسع فى السوق المصرى باستثمارات 800 مليون دولار


“السيسى” يجتمع مع “ناريندرا مودى” فى الهند الشهر الجارى

تخطط شركات هندية عاملة فى السوق المصرى لزيادة استثماراتها بقيمة تصل 800 مليون دولار خلال الفترة المقبلة، وفقا لتقرير صادر عن السفارة الهندية فى مصر.

وقالت السفارة، إن نحو 50 شركة هندية تعمل فى مصر باستثمارات إجمالية تزيد على 3.2 مليار دولار في قطاعات مختلفة تضم الكيماويات والطاقة والسيارات وتجارة التجزئة والملابس والزراعة وغيرها، وتوفر هذه الشركات بصفة عامة فرص عمل مباشرة لما يقرب من 38 ألف مصرى.

أضافت السفارة، أن العديد من الشركات الهندية أبدت اهتمامًا بتطوير مشروعات الهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء في مصر؛ حيث وقعت 3 شركات هندية مذكرات تفاهم مع الحكومة المصرية بقيمة 18 مليار دولار.

وسجلت التجارة الثنائية بين مصر والهند نموا ملحوظا لتصل في 2021-2022 إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 7.26 مليار دولار، واستمرت فى النمو أيضًا فى 2022-2023.

أشارت، إلى أن استثمارات الشركات المصرية فى الهند تصل 37 مليون دولار، وأبرز تلك المشروعات مجموعة السويدي لتصنيع العدادات الكهربائية الذكية بجانب شركة كابسى لإنتاج دهانات السيارات باستثمار قدره 15 مليون دولار وشركة Modern Waterproofing Group (Bitumode) وهي مجموعة شركات متعددة الجنسيات تعمل في تصنيع مجموعة واسعة من المنتجات لصناعة البناء بما في ذلك أغشية العزل المائي ولوحات الحماية.

وكشفت السفارة الهندية عن زيارة مرتقبة للرئيس عبد الفتاح السيسى إلى الهند نهاية يناير الجارى حيث وجه ناريندرا مودي رئيس وزراء الهند الدعوة للرئيس ليكون الضيف الرئيسي لاحتفالات يوم الجمهورية في الهند يوم 26 يناير.

أوضحت، أنه من المقرر ان يرافق الرئيس السيسي وفد كبير كما سيعقد الرئيس اجتماعات مع رئيس الهند ورئيس الوزراء وكبار الوزراء والمسؤولين الهنود الآخرين.

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsaanews.com/2023/01/23/1624213