تنفيذ صفقة على أسهم “بلتون” بقيمة 70.3 مليون جنيه


كشفت إدارة البورصة عن تنفيذ صفقة ذات الحجم الكبير على أسهم شركة “بلتون المالية القابضة” بقيمة 70.3 مليون جنيه.

وشهدت جلسة اليوم الثلاثاء، تنفيذ صفقة من خلال آلية الصفقات ذات الحجم الكبير على أسهم بلتون القابضة لعدد 22.5 مليون سهم بقيمة 70.29 مليون جنيه.

وارتفعت خسائر شركة “بلتون المالية القابضة” بنسبة 58.5% خلال العام الماضي، لتصل إلى 269 مليون جنيه، مقارنة بصافي خسائر 169.7 مليون جنيه خلال العام الأسبق 2021.

فيما زادت إيرادات الشركة خلال العام الماضي لتصل إلى 367.5 مليون جنيه، مقابل إيرادات 351.6 مليون جنيه خلال العام الأسبق.

وكانت أقرت الجمعية العامة غير العادية لشركة بلتون المالية القابضة، زيادة رأس المال المرخص به من مليار جنيه إلى 11 مليار جنيه.

واعتمدت العمومية زيادة رأس المال المصدر من 926.95 مليون جنيه إلى 10.92 مليار جنيه بزيادة قدرها 10 مليار جنيه من خلال اصدار 5 مليار سهم.

وأوضحت الشركة أن الزيادة عن طريق دعوة قدامى المساهمين للاكتتاب في أسهم الزيادة بالقيمة الاسمية للسهم 2 جنيه، مع إعمال تداول حق الاكتتاب منفصلا عن السهم الأصلي.

ويجوز غلق باب الاكتتاب في حال تغطية كامل قيمة الاكتتاب، على أن يتم فتح باب الاكتتاب لمرحلة ثانية في حال عدم تغطية الزيادة.

وكانت وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، على نشر تقرير افصاح شركة “بلتون المالية القابضة”، بشأن زيادة رأس المال.

ويتضمن تقرير الافصاح دعوة الجمعية غير العادية للحصول على موافقتها على زيادة رأس المال المرخص به من مليار جنيه إلى 11 مليار جنيه، وزيادة رأس المال المصدر من 926.95 مليون جنيه إلى 10.92 مليار جنيه.

والزيادة قدرها 10 مليار جنيه موزعة على 5 مليار سهم عادي نقدي بالقيمة الاسمية 2 جنيه للسهم لصالح قدامى المساهمين وذلك عن طريق الإيداع النقدي بالبنك، مع تداول حق الاكتتاب منفصلا عن السهم الأصلي.

ونوهت الرقابة المالية، على الشركة عمل دراسة للقيمة العادلة معدة من مستشار مالي مستقل والافصاح عنها قبل فتح الاكتتاب ب5 أيام.

وكان وافق مجلس إدارة شركة “بلتون المالية القابضة” على تقديم مقترح للجمعية العامة غير العادية لمضاعفة رأسمال الشركة من مليار جنيه إلى 11 مليار جنيه، عبر الاكتتاب.

كما قررت الشركة الموافقة على زيادة رأسمالها المصدر من 926 مليون جنيه إلى 10 مليارات، على أن تمول الزيادة عن طريق قدامى المساهمين، من خلال إصدار 5 مليارات سهم يتم الاكتتاب فيها بالقيمة الاسمية البالغة جنيهين لكل سهم.

وتحولت شركة بلتون المالية القابضة إلى خسارة 132 مليون جنيه خلال أول 9 أشهر من العام الجاري، مقارنة بصافي ربح 10 ملايين جنيه خلال نفس فترة المقارنة من العام الماضي.

وانخفضت إيرادات الشركة خلال التسعة أشهر لتصل 124 مليون جنيه، مقابل 131 مليون جنيه عن نفس فترة من عام 2021.

وكانت كشفت شركة بلتون المالية القابضة، عن استخدامات القرض المساند الحسن الذي حصلت عليه من المساهم الرئيسي شركة شيميرا للاستثمار أو إحدى شركاتها التابعة، بقيمة 1.34 مليار جنيه.

وأوضحت الشركة أنها سوف تستخدم القرض في توفير السيولة اللازمة لدعم أنشطة الشركة القابضة وشركاتها التابعة.

ومن المقرر كذلك استخدام القرض في تحسين وتطوير النظم التكنولوجيا الخاصة بالشركة القابضة وشركاتها التابعة، وتعزيز الهيكل التمويلي للمجموعة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: البورصة بلتون

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsaanews.com/2023/05/16/1667479