“المشاط” تبحث تعزيز التعاون المشترك بين مصر والهند


بحثت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، مع أجيت جوبت، سفير الهند لدى مصر، تعزيز التعاون الاسترتيجي بين البلدين، وذلك في ضوء تكليفات وزارة التعاون الدولي برئاسة وحدة الهند بمجلس الوزراء، بهدف تعزيز مختلف جوانب التعاون بين البلدين.

وأشارت وزيرة التعاون الدولي، إلى اهتمام الحكومة المصرية بالمتابعة الدقيقة والمستمرة لملف التعاون بين الجانبين، داعية إلى استثمار تميز الهند في عدة مجالات منها صناعة الدواء، والبرمجيات، ودعم صناعة الحرف اليدوية، والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، ومكافحة الفقر، وذلك ببحث سبل التعاون مع الجانب الهندي في المستقبل القريب بالاشتراك في دعم مبادرة حياة كريمة، ومبادرة “أيادي مصر” للحرف اليدوية، إلى جانب دعم برنامج ” نُوَفِّي” محور الارتباط بين مشروعات الطاقة والغذاء والمياه.

وتطرقت إلى اجتماعات قمة العشرين لعام 2023 المزمع عقدها في نيودلهي خلال الفترة من 9 – 10 سبتمبر 2023، وأعربت عن تطلع مصر أن تشهد الاجتماعات مناقشات بناءة تقودها الهند لدعم الدول النامية في جهودها التنموية وتعزيز التمويل الميسر للعمل المناخي تماشياً مع مبادي التمويل العادل، ودعم العلاقات المشتركة مع الجانب الهندي.

كما بحث الجانبان سبل توسيع نطاق التعاون المشترك لبناء القدرات وزيادة جهود الاستثمار في رأس المال البشري من خلال برنامج ITEC، وسبل إنشاء مركز تدريب دولي هندي في مصر يمهد الطريق للتعاون الثلاثي بين مصر والهند والدول الأفريقية، ويعزز جهود تبادل الخبرات والمعرفة والتوسع في الأنشطة التدريبية.

من ناحيته، أعرب السفير الهندي بالقاهرة، عن اهتمام بلاده بالتعاون مع مصر في مختلف المجالات، متطلعا لأن تشهد الفترة القادمة المزيد من التعاون الذي سيحقق الاستفادة الكبيرة للطرفين.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsaanews.com/2023/08/22/1703928