تجاوزت مبيعات شركة “سامسونج إلكترونيكس” من الجيل السادس لرقائق الذاكرة ذات النطاق الترددي العالي، والمعروفة باسم “إتش بي إم 4″، حاجز المليار دولار، في مؤشر قوي على تصاعد الطلب العالمي على تقنيات الذكاء الاصطناعي، بحسب تقرير.
وكشفت مصادر صناعية لوكالة “يونهاب” الثلاثاء، أنه من المتوقع تخطي إيرادات “سامسونج” من هذا المنتج حاجز الـ 1.2 مليار دولار بنهاية شهر يونيو الجاري، وهو ما يعكس استراتيجية التوسع السريعة التي تتبعها الشركة في هذا القطاع.
ويأتي هذا الإنجاز بعد أربعة أشهر فقط من نجاح “سامسونج” في أن تصبح أول شركة في العالم تبدأ الإنتاج الضخم لرقائق “إتش بي إم 4” في شهر فبراير الماضي، على الرغم من هيمنة رقائق الجيل الخامس “إتش بي إم 3 إي” على السوق العالمية حالياً.







