منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



«كاربون» تفاوض مؤسسات دولية للمساهمة بأكثر من مليار دولار فى رأسمال «مجمع التحرير»


«هلال»: زيادة رأسمال الشركة عبر طرح 30% الربع الثانى 2019 ونسبة منها شهادات إيداع

 

تتفاوض كاربون القابضة مع عدد من مؤسسات التمويل الدولية للمساهمة بما يتجاوز مليار دولار فى رأسمال مجمع التحرير للبتروكيماويات.

قال كريم هلال العضو المنتدب لقطاع التمويل المؤسسى وعلاقات المستثمرين بشركة كربون القابضة لـ«البورصة»، إن الشركة تتفاوض مع مؤسسات تنموية دولية من بينها «البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية» و«مؤسسات التمويل الدولية»، والبنك الإفريقى للتنمية، للمساهمة فى رأسمال شركة «مجمع التحرير» بقيمة تتجاوز المليار دولار، متوقعا أن يتم التوصل إلى اتفاق قبل نهاية العام الحالي.

وتساهم «كاربون القابضة» بـ26% من رأسمال مجمع التحرير للبتروكيماويات، بالإضافة إلى مساهمات من الشركات التابعة لوزارة البترول ومستثمرين عرب وأجانب.

وأشار هلال، إلى أن التكلفة الاستثمارية للمشروع تصل إلى 11 مليار دولار تم إنهاء الإغلاق المالى للجزء الخاص بالديون بقيمة 5.5 مليار دولار من مؤسسات تمويل الصادرات وبنوك التصدير الأمريكية والألمانية والبريطانية والكندية.

وتوقع هلال بدء أعمال التنفيذ فى المشروع نهاية الربع الأول بعد الحصول على الإغلاق المالى للمبلغ المتبقى من رأس المال بقيمة تزيد عن 1 مليار دولار، على أن يبدأ معها صرف حصة من القروض.على الجانب الأخر كشف هلال، عن توسعات تدرسها شركة «كاربون القابضة» من أنشطتها الرئيسية فى مجال البتروكيماويات، تسعى لتمويلها عبر طرح 30% من رأسمال الشركة فى البورصة الربع الثانى من 2019.

أوضح أن رأسمال الشركة الحالى يبلغ 280 مليون دولار، فضلاً عن وجود بعض الديون القابلة للتحويل إلى أسهم بحد أقصى 10% من قيمة القروض، أكد أنه سيتم تحويل كافة الديون القابلة للتحويل إلى أسهم فى رأسمال الشركة قبل التجهيز النهائى للطرح.

كان تحالف من البنك الأوروبى لإعادة الإعمار، و«مؤسسة التمويل الدولية»، وAFC، و «جلف كابيتال» عبر صندوقها «كريديت اوبورتيونيتز 2» قد استثمر فى عمليات «دين خاص» بإجمالى 110 ملايين دولار، بلغت حصة «جلف كابيتال» 53 مليون دولار من الاستثمارات التى تم ضخها فى الشركة.

وكشف وليد الشريف المدير العام للصندوق فى حوار سابق لـ «البورصة»، اعتزام شركته التخارج من كامل حصتها القابلة للتحويل عبر طرح أسهم «كاربون القابضة» فى البورصة.وعينت «كاربون القابضة» بنك استثمار «المجموعة المالية هيرميس» مديراً للطرح.

وأضاف «هلال»: جزء من الطرح الدولى قد يكون فى صورة شهادات إيداع دولية «GDRs».

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/09/05/1129975