منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية





8 شركات تطلب رخصاً لإنتاج وتوزيع الكهرباء


القائمة تضم “فاس” و”مدكور”.. و”أيطالجن” تطلب التجديد

تلقى جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك 8 طلبات من شركات طاقة متجددة للحصول على تراخيص إنتاج وبيع الكهرباء وكذلك تجديد تراخيص إنتاج الكهرباء.

وقال مسئول بالجهاز لـ”البورصة”، إن شركة “فاس” تقدمت بطلب للحصول على ترخيص دائم لإنتاج الكهرباء من الطاقة المتجددة عبر محطتها الشمسية فى بنبان بأسوان، وطلبت شركة “إيطالجن” تجديد ترخيص محطة طاقة رياح فى جبل الزيت.

وتقدمت شركة “مدكور” للمشروعات الهندسية بطلب للحصول على رخصة لتوزيع الكهرباء، وهو نفس الطلب الذى قدمته شركتا “إنجاز” و”سولتاج” و”أبوسومة” للتنمية السياحية.

وأضاف المسئول، أنه سيتم النظر فى الطلبات خلال اجتماع مجلس إدارة الجهاز الأسبوع المقبل، وسيتطرق الاجتماع لحسم معامل القدرة “قياس الأحمال الكهربائية”.

وأوضح أن يجب توافر شروط محددة لمنح هذه التراخيص، تتضمن مراعاة توافر قدرة الإنتاج للوفاء بالالتزامات التعاقدية لتوريد الطاقة الكهربائية.

كما يجب أن يلتزم المرخص له المرتبط بشبكة النقل إتاحة قدرات إنتاج احتياطية لتمكين شركات النقل استخدامها عند الحاجة بهدف التشغيل الأمن والمستقر لشبكة النقل، ويجب على المرخص له إعداد الدراسات وخطط التوسع وتنفيذها مع مراعاة المعايير المتعلقة بالبيئة، ويلتزم المرخص له بأعمال الصيانة الدورية والوقائية لمهمات ومنشآت الإنتاج طبقا لبرامج تنفيذية يوافق عليها الجهاز.

ويقوم المرخص له بتركيب عدادات على نفقته، لقياس الأحمال والطاقة الكهربية الموردة أو المتبادلة مع مرخص له آخر أو إلى مستهلكين وفقاً لقواعد أو معايير وأنظمة القياس الواردة بالعقود المبرمة.

وذكر المسئول، أن نشاط إنتاج الكهرباء وتوزيعها يخضع لرقابة جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك والذى بدوره يحمى استثمارات شركات الإنتاج والتوزيع فلا يمكن على سبيل المثال إنشاء شبكتين لتوزيع الكهرباء في نفس النطاق الجغرافى.

ومن المهام المنوطة بالجهاز أيضاً أن يحمى المستهلك من استغلال الشركات مثل حدوث أخطاء فى احتساب فواتير الكهرباء وأى أخطاء أخرى تتعلق بجودة ومستوى الخدمة المقدمة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الكهرباء

منطقة إعلانية


804.64 0.99%   7.89
16473.25 %   215.59
16348.55 1.06%   172.14
2062.11 1.36%   27.59

نرشح لك


https://www.alborsaanews.com/2018/09/11/1131400