منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




تأجيل انتخابات اتحاد الصناعات لمدة عام


أرجأ مجلس إدارة اتحاد الصناعات انتخابات الدورة الجديدة، حتى العام المقبل عقب موافقة البرلمان على مشروع قانون اتحاد الصناعات.

قال محمد السويدى، رئيس مجلس إدارة اتحاد الصناعات، إنه عقب موافقة الجلسة العامة، على مشروع قانون الاتحاد، ستؤجل انتخابات الدورة الجديدة حتى بداية العام المقبل.

وأضاف فى تصريح مقتضب لـ”البورصة”: “لم يدعو مجلس إدارة اتحاد الصناعات لانتخابات الدورة الجديدة، لحين الانتهاء من الموافقة على مشروع قانون الاتحاد الجديد”.

وبحسب القانون القديم كان الاتحاد يدعو الغرف للإعلان عن قوائم المرشحين للدورة الجديدة فى مايو، ومن ثم تتلقى الطعون على المرشحين فى منتصف الشهر نفسه، وتبدأ الانتخابات فى يونيو، وفى أغسطس يعلن الاتحاد عن القوائم النهائية للمرشحين للغرف وتبدأ وزارة التجارة والصناعة فى تعيين 5 أعضاء بالغرف وتعيين رئيس الاتحاد والوكيلين و7 أعضاء بمجلس الإدارة.

وقال مصدر باتحاد الصناعات المصرية لـ “البورصة”، إن المادة الثالثة من مشروع قانون اتحاد الصناعات الجديد، تنص على التجديد للغرف ومجلس إدارة الاتحاد لمدة سنة تالية على انتهاء الدورة الحالية، أو على تاريخ العمل باللائحة التنفيذية للقانون أيهما أبعد.

ووافق مجلس النواب أمس، خلال الجلسة العامة ، نهائيا، على مشروع قانون “اتحاد الصناعات المصرية”، ويحفز مشروع القانون على الانضمام إلى الغرف الصناعية من قبل الشركات والمؤسسات الصناعية من خلال المساواة بين جميع الفئات الصناعية في التمثيل في مجالس الإدارة والتصويت فى الجمعيات العمومية.

وتتمثل أبرز مواد مشروع قانون اتحاد الصناعات الجديد، في أن يكون اختيار رئيس الاتحاد ووكيليه فى أول دورة انتخابية تالية لتاريخ العمل بهذا القانون بمعرفة وزير التجارة والصناعة، وذلك من بين 3 مرشحين لمنصب رئيس مجلس الإدارة و6 مرشحين لمنصب الوكيلين، حيث يكون الترشيح بأغلبية 3 أرباع الأعضاء المنتخبين والمعينين لعضوية مجلس إدارة الاتحاد، كما ألزم مشروع القانون، الغرف الصناعية، بإنشاء 3 جداول فرعية تخصص لقيد المنشآت حسب تصنيفها إلى منشآت صناعية كبيرة ومتوسطة وصغيرة أو متناهية الصغر.

وتتضمنت المادة 18 أن يكون لكل غرفة صناعية مجلس إدارة يشكل من 15 عضواً، تنتخب الجمعية العمومية العادية 12 منهم عن طريق الاقتراع السرى، بواقع 4 مقاعد لكل من فئة الصناعات متناهية الصغر والصغيرة والصناعات المتوسطة والصناعات الكبيرة، على أن يقوم وزير التجارة والصناعة بتعيين 3 أعضاء بعد استطلاع رأى رئيس الاتحاد.

وتكون مدة مجلس إدارة الغرفة 4 سنوات تبدأ من تاريخ صدور قرار التعيين لأعضاء المجلس المعينين، ولا يجوز أن تزيد مدة العضوية لعضو مجلس الإدارة على دورتين متتاليتين.

 

 

 

 

 

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsaanews.com/2019/03/12/1186027