منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




20 مارس.. عمومية “سى أى كابيتال” تبحث تعديل 3 مواد بنظامها الأساسي


دعت شركة “سى أى كابيتال القابضة” مساهميها لحضور الجميعة العامة غير العادية يوم 20 مارس المُقبل؛ للنظر في تعديل 3 مواد من النظام الأساسي للشركة.

ويشمل تعديل المادة (2) تغيير اسم الشركة إلى سي آي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية، بدلاً من سي.آي.كابتال القابضة، فيما يتضمن تعديل المادة (3) إضافة خدمات الاستشارات المالية وتروج وتغطية الاكتتابات في الأوراق المالية، إلى غرض الشركة.

وأوضحت الشركة أن تعديل المادة (19) ينص على أن يتولى إدارة الشركة مجلس إدارة مؤلف من تسعة أعضاء على الأقل بدلاً من “ثلاثة”، وأحد عشر عضواً على الأكثر يكون من بينهم تنفيذيين ويكون نصف غير التنفيذيين مستقلين.

كما شملت المادة أن “تنتخب الجمعية العامة الأعضاء بنظام التصويت والتراكمي ويكون انتخاب الأعضاء المستقلين من من تنطبق عليهم شروط الترشيح، أما الأعضاء التنفيذيين فتنتخبهم الجمعية العامة من بين من يرشحهم مجلس الإدارة.

كشفت شركة “سى أى كابيتال القابضة” عن موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية من حيث المبدأ، على قيام شركة “سى أى للتمويل العقاري” بإجراءات تأسيس الشركة من خلال “الهيئة العامة للاستثمار”.

وتضمن قرار الرقابة المالية أن يتم تأسيس الشركة خلال فترة لا تزيد على 6 أشهر من تاريخ موافقة الهيئة.

وكان مجلس إدارة الشركة وافق في ديسمبر الماضي على خطة التوسع في الأنشطة المالية غير المصرفية، وفقاً لما جاء بالخطة المستقبلية والمفصح عنها بنشرة الطرح في أبريل الماضي.

وفي ديسمبر الماضي، وافق مجلس إدارة شركة “سى أى كابيتال القابضة”، على خطة توسع المجموعة في أنشطتها المالية غير المصرفية.

واعتمد المجلس الميزانية التقديرية للمجموعة خلال عام 2019، ووافق على تأجير مقر جديد للشركة بمدينة السادس من أكتوبر بدلًا من شراء مقر جديد للشركة بالقرية الذكية.

وأعلنت الشركة عن نتائجها المالية المجمعه لفترة التسعة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2018، لتبلغ الايرادات 1.8 مليار جنيه بزيادة قدرها 51% عن التسعة أشهر من عام 2017، ويبلغ صافي الربح التشغيلي 525.6 مليون جنيه بزيادة قدرها 140٪ عن نفس الفترة.

وبلغ صافي الربح قبل الضرائب 467.8 مليون جنيه بزيادة قدرها 133٪، فيما بلغت صافي الأرباح بعد الضرائب وحقوق الأقلية مبلغ 304.7 مليون جنيه مصري بنسبة ارتفاع قدرها 128٪، وإرتفعت إيرادات نشاط التأجير التمويلي بنسبة 37٪ عن نفس الفترةلتصل إلى 1.2 مليار جنيه، وبلغت إجمالي محفظة التأجير التمويلي 5.4 مليار جنيه في نهاية التسعة أشهر من عام 2018.

وحقق نشاط التمويل متناهي الصغر 1 ارتفاع فى الايرادات بما يعادل 2.5 ضعف وارتفاع فى صافي الأرباح بما يعادل 3.9 ضعف، مقارنة بالفترة المثيلة من العام السابق ليصل إلی 221.7 مليون جنيه و77.8 مليون جنيه علی التوالي.

وبلغت إجمالي القروض الممنوحة للعملاء مبلغ 621.9 مليون جنيه مصري في نهاية التسعة أشهر من عام 2018، فيمابلغت الأصول تحت الإدارة 8.2 مليار جنيه بزياده سنوية قدرها 10٪.

وبلغت الحصة السوقية لنشاط السمسرة في الاوراق المالية 10.4٪ في التسعة أشهر من عام 2018 مقابل 10.0٪ في التسعة أشهر المقارنة، وارتفعت ايرادات خدمات الاستشارات المالية وترويج و تغطية الاكتتابات بنسبة 16٪ عن التسعة أشهر من عام 2017 لتصل إلى 59.7 مليون جنيه.

وتعليقًا علي أداء الشركة في التسعة أشهر من عام 2018 ، علق حازم بدران، الرئيس التنفيذي المشارك للمجموعة: “حققت مجموعة سي آي كابيتال نتائج قوية خلال الربع الثالث من عام 2018 ، بفضل استراتيجيتها في التركيز على السوق المصري وتقديم العديد من الخدمات المالية المتنوعة. وأود أن أشير الى الأداء القوي و المتميز للخدمات المصرفيه غير البنكية للمجموعة المتمثلة في شركتي كوربليس وريفي التي واصلت تحقيق معدلات نمو مرتفعة للغاية على مستوى الإيرادات والربحية.حيث بلغت حصة الخدمات المالية غير المصرفية 74 % من صافي ربح المجموعة بعد الضرائب و حقوق الاقلية”.

وتابع: “تأثر سلبًا أداء بنك الاستثمار خلال الربع الثالث باضطرابات الأسواق العالمية التي شكلت ضغوطًا على حجم التداولات كما أدت الى تأجيل إتمام بعض الطروحات في سوق المال، و بالرغم من ذلك، حققت إدارة الأصول نتائج قوية وارتفعت اتعاب حسن الاداء بفضل العوائد المميزه التي حققتها الاصول تحت الادارة مقارنة بالمحافظ و الصناديق المماثله في السوق المصري”.

أضاف بدران: “بوجه عام، انعكس الاداء القوي للشركة خلال الفترة النتائج المالية التي حققتها المجموعة خلال التسعة أشهر من العام الحالي، حيث ارتفعت الإيرادات بنسبة 51 % مقارنة بالعام السابق لتصل إلى 1.8 مليار جنيه، ارتفاعا من 1.2 مليار جنيه في الفترة المماثلة من العام السابق”.

وارتفع أيضًا صافي ربح المجموعة بعد الضريبة وحقوق الأقلية بواقع 2.3 ضعف ليبلغ 305 مليون جنيه، وفي ضوء الأداء القوي لمجموعة سي آي كابيتال خلال تلك الفترة، لدي أيضا ثقة كبيرة في قدرة المجموعة على تحقيق أهدافها المالية”.

تسعى شركة “سى أى كابيتال القابضة” غلى التوسع بالسوق المصري خلال العامين المقبلبن في عدة أنشطة، أبرزهانشاط التأجير التمويلي والتمويل متناهي الصغر.

وتخطط إلى التوسع في نشاط التأجير من خلال العمل على جذب عملاء جديدة، ومن ثم زيادة المحفظة الخاصة بالتأجير التمويلي.

وتستهدف االتوسع في نشاط التمويل متناهي الصغر من خلال زيادة المحفظة الخاصة بها بنسبة 40% إلى 50% بنهاية 2018، بالإضافة إلى زيادة نسبة النشاط في أرباح المجموعة بين 25% إلى 30%.

كما تسعى إلى التوسع في مجال الخدمات المالية غير المصرفية من خلال إنشاء شركات جديدة أو الاستحواذ على شركات قائمة.

كما تخطط إلى الوصول بنسبة الخدمات المالية غير المصرفية في أرباح المجموعة إلى ما يتراوح بين 65% إلى 70% بنهاية العام الجاري.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsaanews.com/2019/03/12/1186064