منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«وادى دجلة» تتفق مع «CIB» و”العربى الأفريقى» على ترتيب قرض بـ1.7 مليار جنيه


ماجد حلمى الرئيس التنفيذى للشركة:

التمويل يوجه لمشروع «نيوبوليس» فى «مستقبل سيتى».. و3 مليارات جنيه مبيعات متوقعة العام الجارى
إنهاء النزاع مع «الجيزة» فى «بروميناد أكتوبر» وتسليم 450 وحدة خلال 2019
600 مليون جنيه حصلت عليها «إيجوث» بمشروع الشراكة فى «مورانو السخنة”

5.3 مليار جنيه التكلفة الإنشائية لمشروعات «وادى دجلة» خلال عامين

اتفقت شركة وادى دجلة القابضة مع البنك التجارى الدولى «CIB» والبنك العربى الأفريقى على ترتيب قرض بقيمة 1.7 مليار جنيه لتمويل مشروع «نيوبوليس» السكنى بمدينة المستقبل.
وبلغت استثمارات مشروع الشركة فى «مستقبل سيتى» 20 مليار جنيه وتستهدف «وادى دجلة» تحقيق مبيعات بقيمة 3 مليارات جنيه خلال العام الجارى.
قال المهندس ماجد حلمى الرئيس التنفيذى لشركة وادى دجلة القابضة إن الشركة اتفقت مع البنك التجارى الدولى والبنك العربى الأفريقى على ترتيب قرض بقيمة 1.7 مليار جنيه لضخها فى مشروع «نيوبوليس» بهدف الإسراع فى معدلات التنفيذ بالمشروع.
أضاف لـ«البورصة» أن «نيوبوليس» هو أكبر مشروعات الشركة بمدينة المستقبل بالقاهرة الجديدة ويقام على مساحة 545 فداناً ويضم 15 ألف وحدة سكنية ما بين شقق ودوبلكس بإجمالى استثمارات 20 مليار جنيه.
أوضح حلمى أنه خلال 3 أشهر استطاعت «وادى دجلة» مضاعفة أعمال الإنشاءات وسيتم تسليم 1790 وحدة بداية من عام 2020 على أن يتم تسليم أواخر مراحل المشروع فى 2024.
أشار إلى أن «وادى دجلة» سددت 600 مليون جنيه لصالح شركة «إيجوث» إحدى الشركات التابعة للقابضة للسياحة بمشروع الشراكة الذى تطوره الشركة معها بمنطقة العين السخنة «مورانو».
ويقام المشروع على مساحة 550 ألف متر مربع بنظام الشراكة فى الإيرادات وتبلغ حصة «إيجوث» بالمشروع %40 بينما تستحوذ شركة وادى دجلة على %60.
وقال حلمى إن «وادى دجلة» تستهدف خلال العام الجارى تسليم 2200 وحدة فى 7 مشروعات سكنية وسياحية وزيادة معدلات التنفيذ فى «نيوبوليس» بـ«مستقبل سيتى».
أضاف أن الشركة حققت مبيعات تعاقدية بقيمة 2.5 مليار جنيه خلال العام الماضى وتستهدف 3 مليارات جنيه العام الجارى وترتكز خطتها على تسريع وتيرة عمليات تنفيذ المشروعات بهدف إنجازها وتسليمها وفقاً للجداول الزمنية.
أوضح أن التكلفة الإنشائية لمشروعات «وادى دجلة» خلال العامين الجارى والمقبل تصل 5.3 مليار جنيه.
وقال حلمى إن الشركة أنهت النزاع مع محافظة الجيزة بمشروع «بروميناد أكتوبر» ليسلم بالكامل خلال العام الجارى.
ويقع المشروع على مساحة 233 ألف متر مربع بإجمالى 960 وحدة سكنية، وتبلغ التكلفة الاستثمارية للمرحلة الأولى منه 745 مليون جنيه.
أضاف أن المرحلة الأولى لمشروع «بلومار السخنة”أنجزت، وأرسلت الشركة 600 خطاب تسليم للعملاء، وبدأت تسليم وحدات المرحلة الأولى نهاية عام 2018، وتسلم باقى المرحلة العام الجارى.
ويقع المشروع على مساحة مليون متر مربع ويضم ما يقرب من 3 آلاف وحدة بإجمالى استثمارات 2.8 مليار جنيه.
أشار إلى بدء التسليم بمشروع «تيجان المعادى» خلال النصف الثانى من 2019 بإجمالى استثمارات 470 مليون جنيه، ويقع المشروع على مساحة 18 ألف متر مربع ويتكون من 650 وحدة سكنية.
وقال حلمى إن الشركة بدأت تسليم 300 وحدة من مشروعات «وادى دجلة» السياحية فى عام 2019 وتعتبر نصف المرحلة الأولى من مشروع «مورانو» بالعين السخنة، والذى يقع على مساحة 470 ألف متر مربع، ويتضمن ما يقرب من 2000 وحدة وفندق سياحى باستثمارات 1.8 مليار جنيه.
بجانب بدء تسليم مشروع «بروميناد نيو كايرو» فى ديسمبر 2020 والذى يقع فى قلب القاهرة الجديدة وتبلغ مساحته 140 ألف متر مربع ويضم 1000 وحدة سكنية باستثمارات 1.35 مليار جنيه.
وتعتزم الشركة تسليم مشروع «بلومار هيلز» خلال النصف الثانى من عام 2019 ويطل على سلسلة جبال الجلالة فى العين السخنة ويطور على مساحة 45 ألف متر مربع، ويتضمن 190 وحدة.
أضاف أن الشركة ستبدأ تسليم المرحلة الرابعة من مشروع «بلومار سيدى عبدالرحمن» العام الجارى وأتمت تسليم المراحل الثلاث الأولى بالمشروع، ويقام المشروع بمنطقة الساحل الشمالى على مساحة 275 ألف متر مربع ويبلغ إجمالى وحداته 912 وحدة سياحية.
أوضح أن خطة الشركة تتضمن التوسع فى عدد من المشروعات فى القاهرة الجديدة والسخنة والساحل الشمالى ولكنها مازالت تحت الدراسة حالياً.
وأشار حلمى إلى وجود عجز كبير بالسوق ويواجه القطاع العقارى عدداً من المخاطر بسبب المتغيرات الكثيرة التى يشهدها والسوق فى حاجة ضرورية لخفض أسعار الفائدة لدى البنوك بهدف إنعاش المبيعات.
أضاف أن الشركات مطالبة بالبحث عن مناطق العجز بالسوق العقارى وتلبية احتياجاتها، والبحث عن حلول هندسية مختلفة للوصول لسعر منطقى للوحدة السكنية.
أوضح أن السوق يشهد فى الفترة الحالية العديد من الفرص الاستثمارية التى ترغب الشركة فى استغلالها واستخدام كامل إمكانياتها الفنية وطاقتها التطويرية فى التوسع وتنفيذ العديد من المشروعات العقارية الكبرى.
أشار إلى أن توافر المصادر التمويلية لمشروعات الشركة والزيادات الدورية فى رأس المال يسهم فى سرعة تنفيذ المشروعات والانتهاء منها والتسليم وفقاً للتوقيتات المتفق عليها مع العملاء.
وقال إن الشركة مازالت فى مرحلة الإعداد لطرح جزء من أسهمها بالبورصة ولكنها لم تستقر على توقيت الطرح أو تتخذ أى إجراءات من حيث التعاقد مع مستشار مالى أو تقييم الأصول.
وتبلغ مساحة الأراضى المملوكة لـ«وادى دجلة» 7 ملايين متر مربع موزعة على 18 مشروعاً بنشاط سكنى وسياحى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsaanews.com/2019/03/27/1190160