منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«كابيتال جروب» تفاوض «المجتمعات العمرانية» لتطوير 500 فدان فى «زايد»


أمجد حسنين الرئيس التنفيذى للشركة:

الشركة تخطط لتنمية مشروع سياحى فى الساحل الشمالى العام الحالى
ضخ 9 مليارات جنيه استثمارات جديدة خلال 2019

%10 مبيعات مستهدفة للأجانب بالمشروع

تسليم 325 وحدة بـ«البروج» النصف الأول من العام الجارى
تتفاوض شركة «كابيتال جروب بروبرتيز للتطوير العقارى» مع هيئة المجتمعات العمرانية للحصول على قطعة أرض بمساحة 500 فدان بمدينة الشيخ زايد ضمن خطة توسعات الشركة فى السوق المصرى.
كما خاطبت الشركة محافظة مطروح للحصول على قطعة أرض لتنمية مشروع سياحى جديد خلال 2019.
وتسعى الشركة لضخ 9 مليارات جنيه استثمارات جديدة خلال العام الجارى بمشروعها فى مدينة الشروق وتستهدف تسليم 325 وحدة ضمن المرحلة اﻷولى بالمشروع.

قال المهندس أمجد حسنين الرئيس التنفيذى للمشروعات بالشركة، إن «كابيتال جروب بروبرتيز» تتفاوض مع هيئة المجتمعات العمرانية للحصول على قطعة أرض بمساحة 500 فدان لتطوير مشروع سكنى سياحى بمدينة الشيخ زايد.
أضاف لـ«البورصة»، أن الشركة وضعت دراسة توسعية للمناطق المستهدف التوجه لها وتركزت على منطقة غرب القاهرة بالنسبة للمشروعات السكنية التى تشهد رواجاً مؤخراً وتجذب رؤوس الأموال والمستثمرين بالتزامن مع حجم المشروعات العقارية التى ينفذها كبار المطورين.
أوضح حسنين أن الخطط الاستثمارية للشركات العقارية تتركز على المناطق التى تتواجد بها الدولة والتى تشهد تنمية بالإضافة إلى المشروعات التى تنفذ سواء بالقطاع العقارى والسياحى.
أشار إلى أنه حال الاتفاق على الحصول على قطعة الأرض التى طلبتها الشركة سيتم تحديد آليات التنمية سواء بالشراكة مع الدولة أو تطوير المشروع ذاتياً، خاصة أن الشركة تفاضل بين المواقع التى ستدخل فيها كمطور عقارى.
وقال، إن «كابيتال جروب» خاطبت محافظة مطروح لتوفير قطعة أرض بمنطقة الساحل الشمالى لتطوير مشروع سياحى ضمن خطتها خلال العام الجارى.
أضاف أن الساحل الشمالى يأتى ضمن أولويات الشركات العقارية التى تستهدف تنويع مشروعاتها وتلقى إقبالاً من المطورين مع تنامى حركة المبيعات بالمناطق الساحلية وتوسع المستثمرين فى تلك المنطقة.
أوضح أن الشركة تخطط لضخ استثمارات جديدة خلال العام الجارى بقيمة 9 مليارات جنيه.
أشار حسنين إلى أن الشركة ضخت 6 مليارات جنيه استثمارات بمشروع «البروج» خلال العام الماضى.
وقال إن الشركة تستهدف إضافة أنشطة خدمية وترفيهية للمشروع وتجرى دراسة أكثر من مشروع خدمى بهدف توفير أنشطة متكاملة داخل «البروج».
أضاف أن «كابيتال جروب» تخطط لتسليم 325 وحدة سكنية متنوعة «شقق وفيلات» ضمن المرحلة اﻷولى من «البروج» منتصف العام الجارى.
أوضح أن التكلفة الاستثمارية لمشروعات المرحلة الأولى 3 مليارات جنيه وانتهت الشركة من تحقيق المستهدف من المبيعات التعاقدية للمرحلة اﻷولى خلال العام الماضى.
وتسعى الشركة لمضاعفة حجم مبيعاتها خلال العام الجارى مقابل العام الماضى خاصة مع البدء فى تسويق المرحلة الثانية بـ«البروج» على أن تبدأ الأعمال الإنشائية نهاية العام.
وقال حسنين، إن الشركة حققت مبيعات تعاقدية للعملاء الأجانب بنسبة %3 خلال 2018 وتستهدف الوصول بتلك النسبة إلى %10 خلال العام الجارى بالتزامن مع توجه السوق إلى تصدير العقار.
أضاف أن الشركة بدأت فى إنشاء قرية ذكية متكاملة داخل المشروع بتكلفة 2 مليار جنيه ضمن المخطط الاستراتيجى للخدمات.
أوضح حسنين أنه ضمن اﻷنشطة التى تطورها الشركة بمشروع «البروج» إنشاء مسجد «الشيخ زايد» بتكلفة 500 مليون جنيه ومقرراً الانتهاء من تنفيذه خلال العام الجارى.
أشار إلى أن الشركة أسندت تنفيذ منطقة الفيلات فى «البروج» لشركة اﻹنشاءات العربية «ACC» بقيمة مليار جنيه.
وقال إن «كابيتال جروب» تعاقدت مع شركتى «حسن علام» و»درة جروب» بقيمة عقود بلغت مليارى جنيه لتنفيذ 1213 وحدة سكنية بمشروع «البروج».
ويتوزع مشروع «البروج» على 4 مراحل بمساحة 1200 فدان وهو مشروع عمرانى متكامل يضم نحو 28 ألف وحدة سكنية إلى جانب أنشطة متنوعة تجارية وإدارية وترفيهية وغيرها ويطور المشروع خلال 10 سنوات باستثمارات تصل إلى 70 مليار جنيه.
أضاف حسنين أن متوسط الزيادة السنوية للأسعار بسوق العقارات المصرية تتراوح بين %20 و%30 متوقعاً ارتفاعها بالوتيرة ذاتها خلال النصف الثانى من العام الجارى.
أشار إلى أهمية استهداف الدولة للمواطن العربى خاصة الخليجى وعدم التركيز فقط على المصريين بالخارج ضمن توجهها لتصدير العقار المصرى.
أوضح أن السوق السعودى كبير ويتميز بقوة شرائية جيدة ويجب التركيز عليه لتصدير العقار.
وقال حسنين إن السوق العقارى المصرى حقق معدلات نمو جيدة خلال 2018، رغم التحديات والصعوبات التى شهدها والانتهاء من اللائحة التنفيذية لقرار منح الإقامة للأجانب مقابل شراء عقار خطوة مبشرة.
أضاف أن العقار المصرى أصبح منافسا قوياً بدول المنطقة بعد تعويم الجنيه نظراً لتميز سعره والوحدات ذات الأسعار المرتفعة للغاية مميزة وقليلة التواجد.
أوضح أن شركته ترتكز على قاعدتها الاستثمارية فى الإمارات من خلال شركتى «أبوظبى كابيتال جروب» و»العين القابضة بروترتيز» المالكتين لشركة «كابيتال جروب».

 

 

كتب – بدوى شلبى

نهى عاشور

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsaanews.com/2019/03/27/1190162