منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“قطاع الأعمال” تغري القطاع الخاص بأسعار شحن بحري مخفضة للتصدير لشرق إفريقيا


توفيق يستعرض حزمة حوافز لتشجيع المشاركة بمشروع “جسور” .. ويفاوض مستثمرين للمشاركة في شركة للتسويق والوساطة

تشغيل خط ملاحي من السخنة إلى شرق إفريقيا بداية أكتوبر.. واتفاق مع شركة خاصة لتنظيم رحلة أسبوعية

افتتح هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، صباح اليوم، مؤتمر “جسور التجارة الخارجية لأسواق شرق ووسط أفريقيا”، بحضور عمرو نصار وزير الصناعة والتجارة والفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع.

وقال توفيق إن الوزارة تعتزم اطلاق سلسلة متكاملة ومتطورة من خدمات النقل واللوجستيات لدعم منظومة التجارة الخارجية ومد جسور إلى إفريقيا لتعزيز التجارة البينية.

وأوضح أن أبرز الحوافز المقدمة عبر الوزارة، إتاحة خدمات شحن بحري من العين السخنة إلى شرق أفريقيا بأسعار أقل 20% عن السوق.

وعرض توفيق رؤية الوزارة والشركة القابضة لتطوير منظومة متكاملة للتجارة الخارجية وبحث سبل التعاون مع المجالس التصديرية، وتبادل الرؤى والأفكار في ضوء الخطة التي بدأت وزارة قطاع الأعمال العام في تتفيذها من خلال شركات القابضتين للنقل البحري والبري والتأمين التابعتين لها لإطلاق سلسلة متكاملة ومتطورة من خدمات النقل واللوجستيات لدعم منظومة التجارة الخارجية ومد جسور إلى إفريقيا لتعزيز التجارة البينية، ومن المستهدف في المرحلة الأولى دول شرق ووسط إفريقيا.

ذكر أن تلك السلسلة تشمل خدمات النقل البحري والبري للبضائع والشحن والتفريغ، والمستودعات المحلية والخارجية، والتأمين، وخدمات تطوير الأعمال للوصول إلى الأسواق الخارجية والتسويق للمنتجات المصرية بها، على أن تتولى إحدى الشركات إدارة هذه السلسلة المتكاملة، فضلا عن شركة أخرى للوساطة والتسويق بالشراكة مع القطاع الخاص.

واشار إلى أن الوزارة ستقوم بتشغيل خط نقل بحري منتظم من ميناء العين السخنة إلى شرق أفريقيا بداية من أكتوبر المقبل، وقال إنه سيتم التعاقد مع شركة شحن خاصة لتسيير رحلة واحدة أسبوعية تستوعب 100 كونتينر بأسعار مخفضة 20%.

وأضاف أن الوزارة تخطط لتأسيس شركة للوساطة والتسويق بالشراكة مع القطاع الخاص، وانا الفترة الحالية تجرى مفاوضات مع بعض الشركات الخاصة للمساهمة بنسبة الأغلبية في الشركة الجديدة. 

وذكر أن الوزارة ستتعاقد مع مشغل عالمي لإدارة خدمات التجارة لمدة 3 سنوات، وكذالك ستتعاقد مع مستثمرين بالقطاع الخاص للمشاركة في إدارة المستودعات المقرر إنشائها في زامبيا وأوغندا.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsaanews.com/2019/07/02/1219662