منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



“الصحة”: توافق على ضرورة زيادة الدعم والتمويل الذاتى للتأمين الصحى الشامل


قال الدكتور تامر عصام نائب وزيرة الصحة والسكان لشئون الدواء، إن هناك توافقاً عاماً على ضرورة زيادة الدعم والتمويل الذاتى للتأمين الصحى الشامل.
أضاف عصام خلال كملته بفاعليات الجلسة الافتتاحية للاجتماع الثالث للجنة الفنية المتخصصة للصحة والسكان ومكافحة المخدرات التابعة لمفوضية الاتحاد الأفريقى، أن التصنيع الذاتي للأدوية سيساهم بشكل كبير فى السيطرة على أسعار الدواء فى أفريقيا.
وتستمر أعمال اللجنة حتى الثانى من أغسطس تحت عنوان “زيادة التمويل المحلي من أجل التغطية الصحية الشاملة والأمن الصحى لجميع المواطنين الأفارقة – بمن فيهم اللاجئين والعائدين والنازحين”.
واختيرت مصر خلال الجلسة الافتتاحية ممثلة عن منطقة شمال أفريقيا، والتى تضم المغرب وتونس والجزائر وليبيا وذلك فى الدورة الثالثة للجنة الفنية للصحة والسكان ومكافحة المخدرات، والتى تستمر دورتها لمدة عامين.
وقال الدكتور محمد جاد رئيس هيئة الاسعاف المصرية والمشرف على قطاع العلاقات الصحية الخارجية، إن مصر حققت أكبر نسبة مسح غير مسبوقة على المستوى الدولى خلال فترة وجيزة لأكثر من 60 مليوناً من المصريين وغير المصريين المقيمين على أرض مصر.
أوضح جاد، أن مصر قد نجحت انهاء انتظار أكثر من 200 ألف من المرضى لإجراء الجراحات الدقيقة والمتخصصة فى وقت قياسى، تحملت تكلفتها الحكومة ضمن مبادرة القضاء على قوائم الانتظار.
أشار إلى أن منظومة التأمين الصحى الشامل يستفيد منها اللاجئون والمهاجرون على قدم المساواة مع المصريين بتلقى الخدمات الصحية والعلاجية، ووتابع أن مصر تهدف إلى توحيد استراتيجية الدواء لخلق منظومة مشتركة تتيح الدواء لشعوب أفريقيا بسعر مناسب لوصوله إلى الدول الأفريقية الأكثر احتياجاً.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsaanews.com/2019/07/29/1229895