منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



“صيدليات حلمى” تسعى للانضمام لـ”التأمين الصحى الشامل”


تعتزم سلسلة صيدليات حلمى التعاقد مع وزارة الصحة والسكان لتقديم خدماتها ضمن منظومة التأمين الصحى الشامل فى بورسعيد.

وقال محمد حلمى رئيس مجلس إدارة صيدلية حلمي وعضو شعبة الصيدليات بالغرفه التجارية أن المجموعة متواجدة فى السوق المصرى من 14 عام فى أكثر من محافظة ولديها فرع فى محافظة بورسعيد.

أضاف حلمى أنه من المقرر تقديم اوراق اعتمادها لدى وزارة الصحة والسكان لتقديم خدماتها خاصة بعد تدشين منظومة التأمين الصحى الشامل الجديد فى بورسعيد مطلع يوليو الماضى.

أوضح أن صيدليات حلمى بدأت تطبيق خدمة الصيدلية الاكلينيكية فى فرعها بجامعة الدول تمهيدا لتعميم التجربة بكافة فروعها.

وتعد خدمة الصيدلة الاكلينيكية تقدم فى معظم دول العالم حيث يكون الصيدلى وهو الخبير الاول بالدواء بمتابعة سير العملية العلاجية فى اهم مراحلها وهو ان يتلقى المريض العلاج الصحيح وبالطريقة الصحيحة الموصى بها من طرف الطبيب البشرى المشخص والمعالج للحالة المرضية.

أشار الى أن الصيدلي الاكلينيكي يتابع التاريخ الدوائي للمريض و يتابع بشكل منتظم جميع الادوية التي يتناولها المريض وكذلك التداخلات الدوائية بحيث يمنعها او يقلل منها ويقوم أيضا بمراجعة جرعات الأدوية علي حسب كل مريض بمشاركة الطبيب.

ولفت إلى أن فكرة الصيدلي الاكلينيكي هدفها أحياء دور الدكتور الصيدلي من جديد تماشيا مع توجه وزارة الصحة وكذلك توفير النفقات على المريض والدولة من خلال ترشيد استخدام الادوية وفي نفس الوقت المحافظة على صحة الانسان.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2019/08/22/1237121