منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“مجلس الدولة” ينهي ملاحظاته على نموذج العقود الاستشارية لإدارة الطروحات الحكومية


توفيق: “الأسكندرية لتداول الحاويات” أول الطروحات يليها “أبوقير” و”مصر الجديدة”

قال وزير قطاع الأعمال العام هشام توفيق، لـ “البورصة”، إن مجلس الدولة أرسل ملاحظاته النهائية حول النموذج الموحد للعقود الاستشارية لإدارة الطروحات الحكومية.

أضاف توفيق، أن لجنة الطروحات تنظر الملاحظات ومناقشتها للإنتهاء منها في أقرب وقت، كأخر حلقة لإطلاق برنامج الطروحات الحكومية.

ورفض توفيق الكشف عن موعد لإطلاق البرنامج، مؤكداً على أن النموذج الموحد للعقود الاستشارية لإدارة الطروحات بين بنك الاستثمار NI Capital، مستشار الحكومة في البرنامج و بنوك الاستثمار المكلفة بإدارة الطروحات أخر العقبات.

وأشار توفيق إلى إنتهاء الجولات الترويجية لطرح الأسكندرية لتداول الحاويات في البورصة المصرية، كأول الطروحات الحكومية المقبلة، يليها طرح حصة إضافية من “أبوقير للأسمدة”، ثم “مصر الجديدة للإسكان”، حيث يجري إعداد كراسة الشروط وإختيار قائمة مختصرة من الشركات المهتمة بإدارة الشركة.

وأضاف توفيق ردا على سؤال “البورصة”، أن تمويل تطوير صناعة الغزل والنسيج البالغ قيمته 21 مليار جنيه، سيتم عبر مجموعة قروض معبرية بقيمة 10 مليار جنيه، تنتظر موافقة وزارة المالية نهاية الأسبوع الجاري، بجانب قرض من بنك الاستثمار القومي بقيمة 1.5 مليار جنيه، موضحا أن هذه القروض سيتم ردها من عائد بيع أراضى المحالج الذي توقع أن ينتهي خلال عامين ونصف على الأكثر.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: مجلس الدولة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsaanews.com/2019/10/05/1251475