منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«الأوروبى لإعادة الإعمار» يستثمر 60 مليون دولار فى «إنفينتى للطاقة»


أبوالخير: البنك يساهم فى زيادة رأسمال الشركة وتوقيع العقود خلال أيام

توقع شركة إنفنيتى للطاقة خلال أيام اتفاقية مع البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية “EBRD” بمقتضاها يستثمر البنك 60 مليون دولار فى الشركة عبر زيادة رأسمالها.
وقال تيمور أبوالخير رئيس قطاع الاستثمار بشركة إنفنيتى كابيتال المالكة لشركة انفنيتى للطاقة، إن البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية سيتملك نسبة 20% من الشركة عبر زيادة رأس المال، وسيبدأ تحويل أول دفعة من المبلغ الربع الأول من العام المقبل، وأشار إلى الاتفاق على زيادة راس المال يتضمن أن تجرى العملية على مدى 3 سنوات تبدأ من العام المقبل وتنتهى فى 2023، ويشارك فى “إنفينتى للطاقة” شركة “إنفينتى كابيتال” والمهندس ناير فؤاد.

وذكر أبوالخير، أن هذه الاتفاقية تعبر عن ثقة البنك الأوروبى لإعادة الأعمار والتنمية فى قدرات شركة “إنفنيتى” خاصة وأنها أول شركة مصرية نفذت محطات طاقة شمسية ضمن برنامج تعريفة التغذية ونفذت محطات بقدرة 183 ميجاوات، وتمتلك خطة متكاملة للاستثمار فى مجال الطاقة الجديدة والمتجددة فى مصر وأفريقيا.
وأوضح أن زيادة رأسمال الشركة تساهم فى تمويل تطوير وبناء وتشغيل مشروعات الطاقة المتجددة والأعمال المساعدة المرتبطة بها بما فى ذلك توزيع الكهرباء ومحطات شحن السيارات الكهربائية فى مصر.
وتتنافس “إنفنيتى” على مناقصات لإنشاء محطات شمس ورياح بقدرات تصل 1200 ميجاوات وتتضمن محطة رياح بقدرة 250 ميجاوات ومحطة شمسية بقدرة 200 ميجاوات، ومحطات شمسية بقدرة 600 ميجاوات، ومناقصة تتبع فودافون بقدرة تصل إلى 100 ميجاوات، فضلاً عن مناقصة تشارك فيها مؤخراً لتركيب محطات شمسية بالعاصمة الإدارية الجديدة.
وتأسست “إنفنيتى كابيتال”عام 2011 ، ويتبعها 26 شركة، تعمل فى مجالات مختلفة وتؤول ملكيتها بالكامل لأولاد رجل الأعمال المصرى الراحل إسماعيل لطفى منصور، وينقسم هيكل ملكيتها بين محمد منصور، ولطفى منصور، ويوسف منصور.
وأوضح أن “إنفنيتى” قررت الاستثمار فى قطاع السيارات الكهربائية من خلال استيراد شواحن تشغيل السياراة بالكهرباء، وتتفاوض مع محطات البنزين والمولات والمطورين العقاريين لمدها بالشواحن اللازمة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsaanews.com/2019/11/13/1265249